الرئيسية / علم وعالم / “دراسة عقار الميتفورمين يوقف نمو سرطان البروستاتا”

“دراسة عقار الميتفورمين يوقف نمو سرطان البروستاتا”

واشنطن – وكالات

أظهرت دراسة أمريكية حديثة، أن جرعات منخفضة من عقار “الميتفورمين”، رخيص الثمن، الذي يستخدم على نطاق واسع، لعلاج مرض السكري، أثبت قدرة كبيرة على وقف نمو الأورام السرطانية في البروستاتا، في مرحلها المتأخرة بنجاح.

وقال باحثون بجامعة بوردو الأمريكية، في دراستهم التي نشروا تفاصيلها اليوم الأربعاء، في مجلة “الجمعية الأمريكية لتقدّم العلوم”، إن خيارات علاج سرطان البروستاتا في مراحله المتأخرة محدودة، لكن عقار “الميتفورمين”، استطاع أن يوقف انتشار سرطان البروستاتا، الذي يقاوم كل العلاجات الأخرى المتاحة، وأعطى فرصة لإطالة حياة المرضى المصابين به.

واختبر شياو تشي ليو، أستاذ الكيمياء الحيوية وأبحاث السرطان، وزملاؤه، عقار الميتفورمين، على فئران التجارب، المصابة بسرطان البروستاتا في مراحله المتأخرة.

واكتشفوا أن جرعات منخفضة من العقار، أبطأت بشكل كبير من تطور خلايا سرطان البروستاتا، عبر آلية ما يسمى بـ”التدمير الذاتي” للخلايا السرطانية، كما أن العقار لم يؤثر على خلايا البروستاتا السليمة.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

بشرى سارة لذوي النظارات

أينانيوز/ متابعة/ ذكرت تقارير طبية، مؤخرا، أن علماء صينيين تمكنوا من تطوير نظارات مزودة بـ”حلقات”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *