الرئيسية / علم وعالم / دراسة “تناول اللوز يوميا يخفض الوزن ويعالج القلب “

دراسة “تناول اللوز يوميا يخفض الوزن ويعالج القلب “

عواصم – وكالات

أظهرت دراسة أمريكية، أن تناول اللوز بشكل يومي يساهم في إنقاص الوزن، وتقليص محيط الخصر، فضلاً عن أنه يخفض مستويات الكوليسترول ويحمي القلب.

وأجرى باحثون في جامعة بنسلفانيا، دراسة شملت 50 شخصاً كانوا في متوسط أعمارهم، يعانون من زيادة الوزن وارتفاع الدهون والكوليسترول.

وقسم الباحثون المشاركون إلى قسمين، تناول القسم الأول منهم ما يعادل 42 غراماً من اللوز بشكل يومي، فيما تناول القسم الثاني من المشاركين كعكاً مصنوعاً من الموز بشكل يومي، ووضع في الاعتبار تساوي السعرات الحرارية بين وجبات المجموعتين.

وكشفت الدراسة، التي استمرت 12 أسبوعاً، أن الذين تناولوا اللوز انخفضت لديهم مستويات الكوليسترول إضافة إلى انخفاض معدل الدهون في البطن والرجلين وقل لديهم محيط الخصر.

واعتبر متخصصون أن تناول اللوز طريقة مثلى لمواجهة الأمراض التي تتعلق بالقلب والأوعية الدموية بالإضافة للمشاكل الناتجة عن اضطراب عمليات التمثيل الغذائي حيث يساعد في تنظيمها، كونه يتكون من دهون غير مشبعة، فضلاً عن انخفاض نسبة الدهون المشبعة في اللوز.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العثور على بقايا نوع جديد من الديناصورات في المغرب عاشت منذ 168 مليون سنة

كشف علماء الآثار عن حفرية غير عادية مدرعة عثر عليها في المغرب، والتي تنتمي إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *