الرئيسية / علم وعالم / “دراسة امريكية”تناول المشروبات الغازية بكميات كبيرة يسبب البلوغ المبكر لدى الفتيات “

“دراسة امريكية”تناول المشروبات الغازية بكميات كبيرة يسبب البلوغ المبكر لدى الفتيات “

دراسة تثبت تسبب السكريات الصناعية في التغير الهرموني والبلوغ المبكر للفتيات (لويس وايلد)

وجدت دراسة أُجريت في أميركا أنَّ تناول المشروبات الغازية بكميات كبيرة يسبب البلوغ المبكر لدى الفتيات، مما يعرضهن لاحقًا للإصابة بسرطان الثدي.

وقالت جريدة «ذا غارديان» البريطانية إنَّ الفتيات ممَن يشربن أكثر من كوب ونصف أو علبة معدنية ونصف من المشروبات الغازية يوميًّا يبلغن قبل أولئك اللائي يشربن كميات أقل بحوالي ثلاثة أشهر، وأكد فريق البحث أنَّ ثلاثة أشهر فترة قليلة إلا أنَّها قد تعرِّض الفتيات للإصابة بسرطان الثدي لاحقًا، إذ يزيد عامٌ من البلوغ المبكر نسبة الإصابة بواقع 5%.

وتحفِّز السكريات الصناعية إنتاج هرمون الأنسولين في الجسم، الذي يؤدي لزيادة الهرمونات الجنسية التي يرتبط تذبذب مستوياتها إلى البلوغ المبكر.

وتم حساب كمية المشروبات وفترة البلوغ بعيدًا عن مؤشر كتلة الجسم والوزن، وامتدت الدراسة لخمس سنوات، ووجد فريق البحث أنَّ السكريات الصناعية مثل المشروبات الغازية وعصائر الفواكه والشاي المثلج المعلب كانت المسؤول الأول عن نتائج الدراسة، وليس السكريات الطبيعية في الفواكه والخضراوات.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

بشرى سارة لذوي النظارات

أينانيوز/ متابعة/ ذكرت تقارير طبية، مؤخرا، أن علماء صينيين تمكنوا من تطوير نظارات مزودة بـ”حلقات”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *