الرئيسية / علم وعالم / دراسة: أكل البحر المتوسط يخفف أمراض القلب والعقل

دراسة: أكل البحر المتوسط يخفف أمراض القلب والعقل

عواصم/وكالات

بمقارنة أشخاص يتبعون أنواعًا مختلفة من الحمية الغذائية، وُجد أن من يتبع حمية غذائية من أكل البحر المتوسط أقل عرضة للسكتة الدماغية التي تنجم عن تجلط الدم.

والنظام الغذائي «المتوسطي» يحتوي على الكثير من الفاكهة والخضار والحبوب واللوز والبقوليات والسمك والدواجن وزيت الزيتون، مقابل استهلاك طفيف للحلويات واللحوم الحمراء وللدهون المشبعة التي توجد في اللحم والزبدة، حسب موقع «ويب إم دي».

الأسباب غير معروفة
لم يستطع أفراد فريق الدراسة، التي أجراها فريق من نيويورك، أن يعرفوا الأسباب أو التأثير، لكن هناك أدلة قوية، استنادًا إلى هذه الدراسة، أن الالتزام الصارم إلى حمية البحر المتوسط يقلّل بشكل ملحوظ السكتة الدماغية.

يقول فريق البحث إن الدراسة كانت صارمة، وأُخذ في عين الاعتبار أمور أخرى قد تُقلّل السكتة الدماغية كالرياضة والتدخين، وكان جُلُّ الأشخاص الذين أجريت عليهم الدراسة من المدرسين وأعمارهم بمتوسط 52 عامًا، وكان عددهم 104 آلاف شخص، وتم تقسيمهم إلى أربع مجموعات.

الحمية وأمراض القلب
أظهرت أبحاث سابقة أن الأشخاص الذين يتبعون حمية البحر المتوسط يخف لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب وتدهور الحالة العقلية، ولكن هناك القليل من المعلومات حول كيفية تأثيرالنظام الغذائي في السكتة الدماغية.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العراق يعلن عن اطلاق اول قمر صناعي

بغداد/ أينانيوز/ أعلن وزير الإتصالات وممثل رئيس مجلس الوزراء في مؤتمر الأمن السيبراني العراقي الثاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *