الرئيسية / شرق أوسط / “داعش يعدم الرهينة الياباني الصحفي، كينجي غوتو”

“داعش يعدم الرهينة الياباني الصحفي، كينجي غوتو”

بث تنظيم «داعش» تسجيلًا مصورًا، السبت، يفترض أنه عملية إعدام الرهينة الياباني الصحفي، كينجي غوتو، وظهر فيه ملثم يقف خلف غوتو، ويضع سكينًا على رقبته، ثم أعقب ذلك لقطة لجسد عليه رأس مقطوع.

وأكد رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، أن بلاده لن ترضخ للإرهاب، وستعمل مع المجتمع الدولي على تقديم المسؤولين عن قتل غوتو للعدالة.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء، يوشيهيدي سوجا: «لا استطيع أن اتمالك نفسي من الشعور بالحنق الشديد إزاء عمل غير إنساني وحقير من أعمال الإرهاب مثل الذي اقترف مجددًا»، مرجحًا صحة الفيديو.

وكان التنظيم قد أعدم الرهينة الياباني الأول، هارونا ياكاوا، الأسبوع الماضي، وهدد بإعدام غوتو، إضافة إلى الطيار الأردني، معاذ الكساسبة، إذا لم يفرج الأردن عن العراقية، ساجدة الريشاوي، المسجونة لدورها في هجوم انتحاري العام 2005، والذي أسفر عن مقتل ستين شخصًا في العاصمة الأردنية عمان.

ولم يرد في الفيديو، الذي لم يستغرق سوى دقيقة واحدة، أي ذكر بشأن الكساسبة، الذي وقع في يد التنظيم بعد سقوط طائرته شمال شرق سوريا في ديسمبر الماضي.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

القضاء اللبناني يحدد موعدا لاستجواب 3 نواب في قضية انفجار مرفأ بيروت

أينانيوز/ متابعة/ حدد المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق بيطار جلسات استجواب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *