الرئيسية / اقتصاد وأعمال / خطوة عراقية لدعم الاقتصاد وتشجيع الانفتاح على العالم

خطوة عراقية لدعم الاقتصاد وتشجيع الانفتاح على العالم

بغداد/ أينانيوز/ أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأربعاء، عن قرار حكومي بمنح سمات الدخول لمواطني عدد من الدول في المنافذ الحدودية العراقية.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد الصحاف، في تصريح صحفي: “سنمنح سمات الدخول لجميع الوافدين الأجانب لدعم الاقتصاد العراقي”.

وأضاف، أن “القرار يشمل جميع الوافدين من دول الاتحاد الأوروبي ودول أخرى، خلال وصولهم المنافذ السيادية العراقية، لتشجيع الانفتاح على العالم”.

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية في مارس الماضي، إعفاء مواطني 37 دولة من تأشيرة الدخول إلى العراق، فيما اعتبرت القرار دفعا باتجاه ” تنشيط الاستثمار”.

ويسعى العراق إلى جذب المستثمرين وتسهيل عملية دخولهم إلى أراضيه من خلال إعفاء مواطني بعض الدول من سمات الدخول، بعدما كانت سمة الدخول إلى الأراضي العراقية تحتاج إلى موافقات تأخذ وقتا طويلا، وربما لا تصدر في الكثير من الأحيان./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مسؤول ايراني: ارتفاع صادرات العراق إلى إيران بنسبة 970 بالمائة في 5 أشهر

اينا نيوز/متابعــة/ قال المتحدث باسم مصلحة الجمارك الإيرانية أن صادرات العراق إلى إيران شهدت ارتفاعا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *