الرئيسية / دوليات / خطة أوباما لقتال «داعش» تثير الجدل بين الجمهوريين والديمقراطيين”

خطة أوباما لقتال «داعش» تثير الجدل بين الجمهوريين والديمقراطيين”

واشنطن/وكالات……

أثار طلب الرئيس الأميركي تفويضًا من مجلس النواب «الكونغرس» لقتال تنظيم «داعش» لمدة ثلاث سنوات، جدلاً واسع النطاق بين الجمهوريين المؤيدين لخطة أوباما، والديمقراطيين المتخوّفين من دخول أميركا حربًا في الشرق الأوسط مرة أخرى.

الديمقراطيون يرفضون
من جانبها رفضت زعيمة الديمقراطيين بمجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، اليوم الخميس، الطلب المقدّم من أوباما، لافتة إلى أنه «سيكون صعبًا» على الكونغرس إقرار مشروع سلطات الحرب للرئيس باراك أوباما لمحاربة «داعش».

وأشارت بيلوسي في مؤتمر صحفي نقلته «رويترز»، إلى الخلافات بشأن القيود الواردة في مقترح أوباما، ستُصعّب الأمر أمام توافق الجمهوريين والديمقراطيين.

الجمهوريون يسعون لتفويض قوي
وقال رئيس مجلس النواب الأميركي، جون بينر، اليوم الخميس إنَّ الجمهوريين في الكونغرس سيسعون لأجل تفويض «قوي وصلب» بخصوص الحملة العسكرية للرئيس باراك أوباما ضد تنظيم «داعش».

وأشار بينر في مؤتمر صحفي، نقلته «رويترز»، إلى أنَّ الجمهوريين يريدون منح القادة العسكريين الأميركيين مرونة كافية لهزيمة التنظيم المتشدّد. وتابع: «إذا كان لنا أنْ نكسب تلك المعركة فنحن نحتاج استراتيجية قوية وصلبة وسلطة قوية وصلبة».

وطالب الرئيس الأميركي باراك أوباما، أمس الأربعاء، الكونغرس بتفويضه لاستخدام القوة العسكرية في الحملة ضد تنظيم «داعش». وتضمّن خطاب أوباما أنْ يحصل الرئيس الأميركي على تفويض لمدة ثلاث سنوات، وحظر استخدام القوات الأميركية في «قتال بري هجومي ممتد».

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

وزيران أوروبيان: أزمة الغواصات “تنبيه” للاتحاد الأوروبي

أينانيوز/ متابعة/ أكد وزيران فرنسي وألماني الثلاثاء أن قرار الولايات المتحدة وأستراليا فسخ صفقة الغواصات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *