الرئيسية / اقتصاد وأعمال / “خام برنت يسجل 60 دولاراً في التعاملات الاسيوية والعقود الاجلة”

“خام برنت يسجل 60 دولاراً في التعاملات الاسيوية والعقود الاجلة”

سنغافورة/ وكالات…

انخفضت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت مساء اليوم حيث بلغت 60 دولارا للبرميل الواحد منخفضة دولارين بعد ان سجلت صباح اليوم 62 دولارا.

وما زالت هذه الاسعار أعلى باربعة دولارات لسعر الموازنة المالية للعراق لعام 2015 التي بنيت على أساس 56 دولارا لبرميل النفط.

وبلغت العقود الآجلة لبرنت في الساعة 18:13 بتوقيت غرينتش من اليوم 60.67 دولارا منخفضا 1.89 دولار عن آخر اغلاق للاسعار التي كانت تبلغ ايضا 62.53 دولارا.

وكانت وزارة النفط العراقية أعلنت الخميس الماضي انخفاض معدل صادراتها في شهر كانون الثاني الماضي بكمية بلغت قرابة 78.6 مليون برميل، فيما بلغت الايرادات المتحققة قرابة 3.258 مليارات دولار على اساس سعر 41 دولارا للبرميل الواحد.

وأقر البرلمان العراقي في 29 من شهر كانون الثاني الماضي موازنة 2015 بمبلغ 119 تريليون دينار [105 مليارات دولار] وبعجز 25 تريليون دينار على أساس تصدير 2.9 مليون برميل وبسعر 56 دولارا وصادقت عليها رئاسة الجمهورية في 10 من شهر شباط الجاري.انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

أسعار النفط تعاود الارتفاع عالميا

أينانيوز/ متابعة/ عادت أسعار النفط للنمو، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد انخفاضها أمس بنحو 1%، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *