الرئيسية / صحة / حقائق لا تعرفها عن “مطهر اليدين”

حقائق لا تعرفها عن “مطهر اليدين”

أينانيوز/ متابعة/ نشر موقع ويب ميد الطبي الأمريكي دراسة حول مطهر الأيدي الذي زاد استخدامه بشكل كبير في الفترة الأخيرة بسبب تفشي وباء كورونا.
وجاء في الدراسة أن هناك بعض الحقائق بشأن هذه المادة لا يعرفها الكثيرون، وعما إذا كان استخدامها جيدا، مثل الغسيل بالماء والصابون، أم إن بعض الأنواع أكثر فاعلية من غيرها.

وقد يقضي المطهر على الجراثيم، لكنه لا يترك يديك خاليتين من الأوساخ التي يمكن أن تجعل من الصعب على المطهر القيام بعمله. لذلك حاول فركه مع رغوة الصابون بعد القيام ببعض الأشياء، مثل: البستنة، أو اللعب في الهواء الطلق، أو صيد الأسماك، أو التخييم.

لا يقتصر دور الماء والصابون على التنظيف والتعقيم فحسب، بل إنهما في الواقع أكثر فاعلية بقتل الجراثيم مثل: نوروفيروس وكريبتوسبوريديوم وغيرهما. ولا يستطيع مطهر اليدين أيضا التخلص من المواد الكيميائية الثقيلة مثلما يفعل الصابون./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

لشحن المناعة.. أهم 3 فيتامينات ومعادن يحتاجها الجسم قبل الشتاء

أينانيوز/ متابعة/ يبدأ الصيف في الانتهاء ويقترب موسم البرد، ما يثير لدى كثير من الناس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *