الرئيسية / شرق أوسط / “حزب جبهة العمل الإسلامي الأردني يطالب فرنسا بالاعتذار لملايين المسلمين الذين جرحت مشاعرهم “إساءة” صحيفة شارلي ايبدو الفرنسية للنبي محمد.”

“حزب جبهة العمل الإسلامي الأردني يطالب فرنسا بالاعتذار لملايين المسلمين الذين جرحت مشاعرهم “إساءة” صحيفة شارلي ايبدو الفرنسية للنبي محمد.”

عمان – وكالات

طالب حزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسية للإخوان المسلمين وأبرز أحزاب المعارضة في الأردن، الحكومة الفرنسية بتقديم اعتذار لملايين المسلمين الذين جرحت مشاعرهم “إساءة” صحيفة شارلي ايبدو الفرنسية للنبي محمد.

وقال أمين عام الحزب، محمد عواد الزيود، في رسالة موجهة إلى السفيرة الفرنسية في عمان، نشرت على موقع الحزب الإلكتروني اليوم الثلاثاء، “نطالب الحكومة الفرنسية بتقديم اعتذار للمسلمين عن هذه الإساءة التي جرحت مشاعر ملايين المسلمين وبأن تفعل قوانينها الرافضة للإساءة للأديان والرموز الدينية”.

وأضاف الزيود، “إننا نستغرب أن تقوم دولة مثل فرنسا تؤكد على احترام مشاعر الآخرين بمثل هذا التطاول وأن تسمح بالإساءة لصاحب رسالة الرحمة والخير للبشرية جمعاء، وكذلك إثارة الحقد والتوتر والكره بين الشعوب”. مؤكدا أن “الإساءة للنبي تعتبر إساءة لكل المسلمين في العالم واستهتارا بالقيم والمبادئ السامية التي جاء بها دين الإسلام”.

وكان الديوان الملكي والحكومة ومجلس النواب استنكروا قيام شارلي ليبدو باعادة نشر رسم “مسيء” للنبي محمد.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الخارجية الأمريكية تحث قيس سعيد على تشكيل حكومة في أقرب وقت

أينانيوز/ متابعة/ عبرت الخارجية الأمريكية عن قلقها إزاء تواصل الإجراءات الاستثنائية للرئيس التونسي قيس سعيد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *