الرئيسية / علم وعالم / “جيتا” بمحرك 2.5 لتر تظهر في معرض قطر للسيارات”

“جيتا” بمحرك 2.5 لتر تظهر في معرض قطر للسيارات”

في إطار مشاركتها بفعاليات معرض قطر للسيارات، أعلنت فولكس واجن الشرق الأوسط عن وصول سيارة جيتا الجديدة والأقوى بمحرك 2.5 لتر إلى الشرق الأوسط. والتي ستتوافر في صالات عرض المنطقة ابتداءً من مايو المقبل.

إضافة إلى ذلك عرضت الشركة نماذج ديناميكية تصورية في المعرض، وهي سيارة “جولف آر 400” الرياضية المتفوقة، ونموذج “جي تي آي” التصوري الخارق من لعبة “بلايستيشن 3” الإلكترونية والتي أصبح الآن حقيقة مجسدة.

وخلال مشاركته في معرض قطر للسيارات قال توماس ميلز، المدير الإداري لشركة فولكس واجن الشرق الأوسط: “جيتا هي الآن أقوى من أي وقت مضى مع محرك 2.5 لتر، وتنطلق من حالة الثبات إلى سرعة 100 كلم/ ساعة في غضون 9.0 ثوانٍ فقط -أي أسرع بمقدار 3.6 ثانية من النموذج السابق.

وتحظى جيتا الجديدة بهيئة رياضية ناضجة مع مزيج من التصميم الأنيق والرياضي، وتستهلك 7.1 لتر من الوقود لكل 100 كلم، ونحن نهدف عبر هذه التحسينات إلى تقديم أفضل تجربة قيادة اقتصادية لعملائنا”.

وتعد جيتا واحدة من أنجح سيارات السيدان في العالم، والجيل الجديد من السيدان الرياضية يتمتع بمقدمة وخلفية معاد تصميمها على نطاق واسع، ومقصورة داخلية أكثر أناقة وراحة، تأتي بمظهر أكثر نضجا وكسوة جلدية راقية، إضافة إلى عجلة قيادة متعددة الوظائف مكسوة بالجلد وبحواشي مزخرفة بالألومنيوم، أما التحسينات التقنية فتشمل حساسات لضبط المسافة تساعد في عملية ركن السيارة، ونظام تكييف هواء Climatronic مع نظام استشعار جودة الهواء.

ولدى جيتا الآن محرك بنزين أكثر قوة بسعة 2.5 لتر، ينتج 125 كيلو واط/ 170 حصان، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. مع معدل استهلاك وقود يبلغ 7.1 لتر/كلم، وتنطلق جيتا من 0-100 كلم/س في 9.0 ثوانٍ، وهي متوفرة في طرازين -جيتا SE وجيتا SEL. ويبدأ سعر سيارة جيتا الجديدة بمحرك 2.5 لتر من مجرد 22،900 دولار أمريكي، وهو نفس سعر النموذج السابق.

وفي حديثه عن النماذج الديناميكية المعروضة، قال ميلز: “على مدى الأشهر الـ18 الماضية، وقع عشاق السيارات في جميع أنحاء المنطقة في حب خط طرازات جولف، وهذا العام في معرض قطر للسيارات نحن متحمسون لتقديم النموذجين الديناميكيين جولف آر 400 وجي تي آي رودستر”.

أما النموذج “جولف آر 400” فيعكس اسمها الأداء الرياضي المرموق لسيارة الغولف والتي طورتها (Volkswagen R GmbH) الشركة العالمية المرموقة في عالم صناعة السيارات الرياضية. ويرمز الرقم 400 لقوتها الحصانية التي تبلغ 400 حصان، تعادل 294 كيلوواط، وتمتلك السيارة محركاً قوياً بجينات السيارات المشاركة في سباقات الرالي العالمية، فتصل إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.9 ثانية. وتم ضبط السرعة القصوى للسيارة عند حد 280 كيلومتر في الساعة، وتم زيادة عزم الدوران الأقصى للمحرك بنسبة 70 نيوتن متر ليصل إلى 450 نيوتن متر (بين 2400 و6000 دورة في الدقيقة).

وتنسجم روعة التفاصيل مع المفهوم العام لسيارة “جولف آر 400” – من المحرك إلى تصميم الهيكل الجديد. وتتألق سيارة “جولف” الفائقة هذه بطلاء “فضي لامع” يمنح السيارة تبايناً رائعاً مع السقف الأسود اللامع وأغطية المرايا من الكربون. وتمتاز الخطوط الفاصلة بتأثيرات طلاء الكربون (التي تحيط بالأجزاء الانسيابية للسيارة) وهي مستمدة من السيارات الرياضية وتطعيمات الكربون في المقصورة الداخلية.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

كويكب بسرعة 80 الف كم يصطدم اليوم بمدار الارض

أينانيوز/ متابعة/ من المتوقع أن يزور كويكب كبير يسافر بسرعة لا تصدق تقدر بـ 50 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *