الرئيسية / دوليات / جونسون: على القوميين الاسكتلنديين التوقف عن المطالبة بالاستفتاء على الاستقلال

جونسون: على القوميين الاسكتلنديين التوقف عن المطالبة بالاستفتاء على الاستقلال

أينانيوز/ متابعة/ طالب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون القوميين الاسكتلنديين بالتوقف عن الحديث إلى ما لا نهاية عن إجراء استفتاء آخر على الاستقلال.

وقال جونسون خلال زيارته إلى اسكتلندا: “لا أعتقد أن الشيء الصحيح الذي يجب فعله هو التحدث إلى ما لا نهاية عن استفتاء آخر عندما أرى أن ما تريده البلاد وشعب اسكتلندا على وجه الخصوص هو محاربة هذا الوباء”.

وتطالب رئيسة الحكومة الاسكتلندية نيكولا ستورجون منذ أشهر بإجراء استفتاء جديد حول تقرير المصير.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن الاستقلاليين سيفوزون في هذا الاستفتاء الذي تعتزم رئيسة الوزراء تنظيمه بعد وباء كورونا إذا أفضت الانتخابات المحلية التي ستجرى في مايو إلى أغلبية استقلالية في البرلمان الاسكتلندي. وترجح استطلاعات الرأي أن يحقق الحزب الوطني الاسكتلندي فوزا كبيرا في هذا الاقتراع.

ويعارض جونسون بشدة إجراء استفتاء جديد في اسكتلندا مشيرا إلى مواطنيها صوتوا بنسبة 55 بالمئة في 2014 لصالح البقاء في المملكة المتحدة./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مقتل وإصابة ثلاثة أشخاص باطلاق نار قرب البنتاغون

أينانيوز/ متابعة/ أفادت وسائل إعلام أميركية، الثلاثاء، بمقتل شخص وجرح اثنين من بينهم مطلق النار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *