الرئيسية / دوليات / “جولة جديدة من المباحثات بين ايران ودول 5+1 حول ملفها النووي تبدء اليوم في جنيف”

“جولة جديدة من المباحثات بين ايران ودول 5+1 حول ملفها النووي تبدء اليوم في جنيف”

عــــواصـــم/وكـــالات/مــتابـعـة…..

يتوجه رئيس المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية علي أكبر صالحي، اليوم السبت، إلى جنيف للقاء وزير الطاقة الأمريكي أرنست مونيز في إطار المفاوضات النووية مع القوى العظمى كما أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

وصرح بهروز كمال وندي المتحدث باسم المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية “أن علي أكبر صالحي سيجري محادثات حول الجوانب التقنية للمفاوضات مع دول مجموعة 5+1 مع وزير الطاقة الأمريكي ارنست مونيز”.

وقد أجرى الوفدان الإيراني والأمريكي الجمعة جولتين من اللقاءات في جنيف، أي أكثر من سبع ساعات من المحادثات في الإجمال، وتتواصل هذه المباحثات اليوم السبت.

وأوردت وكالة الأنباء الطالبية الإيرانية، نقلا عن نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، أن وزيري الخارجية الإيراني والأمريكي محمد جواد ظريف وجون كيري سينضمان إليهما “الأحد والاثنين”.

في موازاة هذه المحادثات الثنائية “سيلتقي ممثلو مجموعة 5+1 (الصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا وألمانيا) وإيران “في 22 فبراير في جنيف لمواصلة جهودهم الدبلوماسية بغية إيجاد حل طويل الأمد وشامل للملف النووي الإيراني” كما أعلن الاتحاد الأوروبي في بيان.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

تسبب بخسائر فادحة.. انفجار بركان جزر الكناري (فيديو وصور)

أينانيوز/ متابعة/ انفجارات مدوية سمعت في أنحاء جزيرة لا بالما، إحدى جزر الكناري الاسبانية، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *