الرئيسية / رياضة / “جوزيف بلاترقدم أوراق ترشحه لفترة رئاسية خامسة بدأت في عام 1998”

“جوزيف بلاترقدم أوراق ترشحه لفترة رئاسية خامسة بدأت في عام 1998”

أعلن السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الخميس بأنه قدم أوراق ترشحه لفترة رئاسية خامسة بدأت في عام 1998.

وكتب بلاتر (78 عاما) في حسابه على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي: “اليوم (الخميس) مفصلي في روزنامة فيفا الانتخابية، لقد قدمت ملفي، وستقوم اللجنة الانتخابية بالخطوات التالية”.

يذكر انه جرى تحديد منتصف ليل 29-30 يناير الحالي موعدا أخيرا لتقديم ملفات الترشيح.

ويعود للجنة الانتخابية أن تصدق على الترشيحات المقدمة والتي تفترض على المتقدم ان يكون لعب دورا نشطا في إدارة كرة القدم الدولية لمدة عامين في السنوات الخمس الاخيرة، فضلا عن حصوله على دعم خمسة اتحادات من أصل 209 المنضوية تحت لواء الفيفا.

ويبدو بلاتر الأوفر حظا لخلافة نفسه في الانتخابات المقررة في 29 مايو 2015 في زيوريخ وهو المرشح السادس إلى جانب كل من ميكايل فان براج رئيس الاتحاد الهولندي، والفرنسيين جيروم شامبين ودافيد جينولا والامير الاردني علي بن الحسين والبرتغالي لويس فيجو.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

تغييرات جوهرية في القائمة الاولية للمنتخب العراقي ببطولة كأس العرب

بغداد/ أينانيوز/ يدرس مدرب المنتخب الوطني العراقي الهولندي ديك ادفوكات، فكرة استدعاء أسماء مغتربة جديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *