الرئيسية / شرق أوسط / “جامعة الدول العربية تحث الدول المانحة لاعمار غزة الالتزام بتعهداتها”

“جامعة الدول العربية تحث الدول المانحة لاعمار غزة الالتزام بتعهداتها”

القاهرة/ متابعــة أخــبارية….

أكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة، السفير محمد صبيح، اليوم الأربعاء، أن الجامعة تبذل الجهود لضمان التزام جميع الدول المانحة بتعهداتها المالية التي أُقرّت العام الماضي في مؤتمر القاهرة لإعادة إعمار غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية أن السفير صبيح شارك في محادثات عقدت اليوم في القاهرة، بين الأمين العام، الدكتور نبيل العربي، ومنسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط ومبعوث الأمين العام للمنظمة الدولية للفلسطينيين، روبرت سيري.

وقال صبيح إن هذه المحادثات تأتي في إطار تحرك الجامعة العربية لتوفير الإمكانيات اللازمة لإعادة إعمار قطاع غزة، لاسيما أن الوضع في قطاع غزة «في غاية السوء». وأوضح أن هناك نحو 90 ألف منزل مدمر بقطاع غزة، بالإضافة إلى الدمار الذي لحق بالبنية التحتية، لاسيما الكهرباء والماء، مضيفًا أن «كل هذه الأمور متوقفة بسبب عدم إيصال الأموال».

وحذّر صبيح من خطورة عدم تمكين حكومة التوافق الوطني الفلسطيني من القيام بمسؤولياتها، موضحًا أن معظم الأطراف المانحة أرجعت أسباب ترددها في دفع هذه الأموال إلى عدم تأكدها ذهاب هذه الأموال إلى مباشرة حكومة الوفاق الوطني، باعتباره «شرطًا للوفاء بهذه الالتزامات».

وناشد الأطراف الفلسطينية الإسراع دون تأخير لتمكين حكومة الوفاق من أداء دورها في قطاع غزة، حتى لا تقع مسؤولية تأخير إيصال الأموال على أي طرف فلسطيني، باعتبار هذه الحكومة هي المعنية بإعادة الإعمار.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

القضاء اللبناني يحدد موعدا لاستجواب 3 نواب في قضية انفجار مرفأ بيروت

أينانيوز/ متابعة/ حدد المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق بيطار جلسات استجواب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *