الرئيسية / شرق أوسط / “جامعة الدول العربية”تُعلن تأييدها للغارة الجوية المصرية على مواقع داعش في ليبيا”

“جامعة الدول العربية”تُعلن تأييدها للغارة الجوية المصرية على مواقع داعش في ليبيا”

الــقاهرة/وكــالات…

أعلنت جامعة الدولة العربية، اليوم الأربعاء، أنَّ الدول الأعضاء للمجلس «يتفهّمون» الغارة الجوية التي شنَّتها مصر على مواقع تابعة لمتشدِّدين موالين لتنظيم «داعش» في ليبيا، فيما أبدت قطر تحفظها على الغارات.

وقال بيان عقب اجتماع لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين، نقلته «رويترز»: «يُعرب المجلس عن تفهمه الكامل للضربة الجوية التي وجهتها القوات المسلّحة المصرية ضد مواقع تابعة لتنظيم داعش في مدينة درنة الليبية». كما ندّد المجلس بذبح العمال المصريين ووصف الحادث بأنّه «جريمة همجية بشعة».

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى التحرك ضد كافة التنظيمات المتشدّدة في منطقة الشرق الأوسط وخارجها، مشيرًا إلى أنَّ الجامعة تعمل على إيجاد حل سلمي للأزمة في ليبيا «ورفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي». لكن البيان أشار إلى أنَّ قطر «تتحفّظ» على الجزئية المتعلِّقة بالموقف من الغارة الجوية المصرية، وكذلك الفقرة الخاصة برفع الحظر على تسليح الجيش الليبي.

وقالت مصر إنَّ الغارات الجوية التي شنّتها في الساعات الأولى من الاثنين الماضي، استهدفت معسكرات للمُتشدّدين ومواقع تدريب ومخازن أسلحة في ليبيا التي تُعاني الاقتتال الداخلي

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

عون: توقيع إسرائيل عقود تقييم تنقيب الغاز والنفط مع شركة أمريكية يتناقض مع مسار التفاوض غير المباشر

أينانيوز/ متابعة/ أكد الرئيس اللبناني، ميشال عون، أن “توقيع إسرائيل عقود تقييم تنقيب الغاز والنفط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *