الرئيسية / علم وعالم / “جاجوار تستعد لطرح الطراز XE الجديد”

“جاجوار تستعد لطرح الطراز XE الجديد”

سينترا – وكالات

تستعد شركة جاجوار لطرح الطراز XE الجديد؛ حيث تجري الشركة البريطانية حالياً اختبارات القيادة النهائية على سيارتها الصالون في البرتغال.

وأوضحت جاجوار أن سيارتها XE الجديدة من الفئة المتوسطة تأتي بطول 4.76 متر وتزن أقل من 1.5 طن، وذلك بفضل الاعتماد على مادة الألومنيوم الخفيفة في جسم السيارة.

وتوفر جاجوار لسيارتها الجديدة ثلاثة محركات بنزين ومحركين يعملان بوقود الديزل، والتي تغطي نطاق قوة يمتد من 120 كيلووات/163 حصان وحتى 250 كيلووات/340 حصان، بينما تتراوح قيم السرعة القصوى للسيارة بين 227 و250 كلم/ساعة.

وتشير المواصفات الفنية للسيارة إلى أن أكثر محركات الديزل اقتصاديةً يستهلك 8ر3 لتر/100 كلم، ما ينتج عنه 99 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، بينما يستهلك أقوى محركات البنزين 1ر8 لتر/100 كلم، ما ينتج عنه 194 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وأشارت جاجوار إلى أنها ستوفر من السيارة الجديدة نسخ رباعية الدفع بجانب نسخ الدفع الخلفي في غضون عام، بالإضافة إلى ذلك تخطط الشركة لإطلاق موديل رياضي، والذي تصل سرعته القصوى إلى 300 كلم/ساعة.

ومن المقرر أن تطرح جاجوار الطراز XE الجديد في الأسواق بحلول الصيف القادم لتُشعل نار المنافسة مع أودي A4 والفئة الثالثة من بي إم دبليو والفئة C من مرسيدس.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

بشرى سارة لذوي النظارات

أينانيوز/ متابعة/ ذكرت تقارير طبية، مؤخرا، أن علماء صينيين تمكنوا من تطوير نظارات مزودة بـ”حلقات”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *