الرئيسية / دوليات / توقيع اتفاقية تعاون عسكري بين أنقرة وطشقند

توقيع اتفاقية تعاون عسكري بين أنقرة وطشقند

أينانيوز/ متابعة/ وقع وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون عسكري ومالي مع نظيره الأوزبكي، بهادر قربانوف، وذلك خلال زيارة قام بها أكار إلى طشقند.

وقال أكار في كلمة خلال اجتماع له مع الجانب الأوزبكي، إن تركيا تسعى جاهدة لتحسين علاقاتها مع أوزبكستان في كل المجالات التجارية والاقتصادية والسياسية والعسكرية.

وأضاف أن تركيا وأوزبكستان يربطهما تاريخ مشترك وحققا تطورات كبيرة في مختلف المجالات، خاصة عقب زيارة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى أوزبكستان في أبريل 2018، والتي أكسبت العلاقات الثنائية زخما كبيرا.

بدوره، قال قربانوف أن البلدين لديهما أواصر لغوية ودينية مشتركة، وإن تطور العلاقات العسكرية يعتمد على الازدهار السريع في العلاقات الثنائية.

وأكد الوزير الأوزبكي على أهمية تطوير التعاون الثنائي في المجالات العسكرية والأمنية والدفاعية.

وفي وقت سابق الثلاثاء، وصل أكار أوزبكستان، قادما من كازاخستان، حيث عقد لقاءات ثنائية مع مسؤولين كازاخيين رفيعي المستوى./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مقتل وإصابة ثلاثة أشخاص باطلاق نار قرب البنتاغون

أينانيوز/ متابعة/ أفادت وسائل إعلام أميركية، الثلاثاء، بمقتل شخص وجرح اثنين من بينهم مطلق النار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *