الرئيسية / شرق أوسط / تقرير للامم المتحدة:أعمال العنف والقتال تؤدي بحياة 1375 عراقياً خلال شهر كانون الثاني”وطائرات التحالف الدولي تواصل غاراتها على مواقع داعش في العراق وسوريا”

تقرير للامم المتحدة:أعمال العنف والقتال تؤدي بحياة 1375 عراقياً خلال شهر كانون الثاني”وطائرات التحالف الدولي تواصل غاراتها على مواقع داعش في العراق وسوريا”

العراق/بغداد/الانبار/أينانيوز/متابعة أخبارية……

قالت الأمم المتحدة، اليوم الأحد، إن القتال وأعمال عنف أخرى في العراق أسفرت عن سقوط 1375 قتيلا على الأقل، بينهم 790 مدنيا في يناير الماضي.

وأضافت أن القتلى بينهم 585 فردا في الجيش العراقي الذي يكافح لإعادة بناء نفسه، بعد أن سيطر تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام “داعش سابقا”، على مساحات واسعة من الأراضي العام الماضي.

وقالت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق “يونامي”، في بيان، إن 2240 شخصا على الأقل بين مدنيين وجنود أصيبوا خلال نفس الفترة.

الى ذلك

قال أحد شيوخ عشيرة الدليم في الفلوجة، اليوم الأحد، إن تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام “داعش “، قام بإعدام 137 سجينا ودفن جثثهم بمقبرة جماعية في مدينة الفلوجة، لافتا إلى أن التنظيم أطلق سراح 30 سجينا بعد إعلانهم التوبة.

وأوضح الشيخ محمد الدليمي،أحد شيوخ عشائر الدليم في محافظة الانبار في تصريحاتٍ لوسائل اعلام محلية عبر الهاتف من الانبار ، أن “تنظيم داعش قام أمس، بحملة إعدامات جماعية لـ 137 سجينا لديه كان يحتجزهم في الحي الصناعي في مدينة الفلوجة”، لافتا إلى أن جميع السجناء هم من المنتسبين للقوات الأمنية من الجيش والشرطة وآخرين من الذين يعتبرهم التنظيم معادين له”.

 

181542_0

وأضاف الدليمي، أن تنظيم داعش قام بإعدام هؤلاء السجناء في أحد المعامل في الحي الصناعي، بعد إطلاق النار عليهم في منطقة الرأس والبطن”، لافتا إلى أن التنظيم قام بدفنهم بمقبرة جماعية بالقرب من مكان تنفيذ الإعدام.

وتابع الدليمي، أن التنظيم قام بإطلاق سراح 30 سجينا من أبناء مدينة الفلوجة كان قد اعتقلهم مطلع عام 2014، لانتمائهم إلى قوات موالية للحكومة بعد إعلانهم التوبة، وعدم رجوعهم إلى تلك التشكيلات الموالية للقوات الأمنية”، مهددا إياهم بالقتل في حالة رجوعهم إلى تلك الصحوات.

طائرات التحالف الدولي

وفي سياقٍ منفصل أفادت القيادة الوسطى للجيش الأمريكي، بأن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 27 ضربة جوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش سابقا”، في العراق وسوريا منذ صباح أمس الجمعة.

وأوضح بيان للقيادة الوسطى أن 17 ضربة نفذت في العراق بينها عشر ضربات في مدينة كركوك النفطية، بجانب 10 ضربات في سوريا بينها ثماني ضربات ضد أهداف داعش في مدينة عين العرب الحدودية مع تركيا.

وقال مسؤولون أمريكيون مؤخرا إن الضربات الجوية تساهم في الحد من قدرات داعش وتساعد القوات على الأرض على التقدم، واستعادة الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم .

وكانت القيادة الوسطى للجيش الأمريكي قد أعلنت أمس عن مقتل” أبو مالك” وهو خبير أسلحة كيميائية في التنظيم إثر غارة جوية شنها التحالف الدولي قرب الموصل شمال العراق.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الخارجية الأمريكية تحث قيس سعيد على تشكيل حكومة في أقرب وقت

أينانيوز/ متابعة/ عبرت الخارجية الأمريكية عن قلقها إزاء تواصل الإجراءات الاستثنائية للرئيس التونسي قيس سعيد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *