الرئيسية / دوليات / تزامنا مع بدء مشاورات مع أرمينيا في موسكو.. علييف يتحدث عن “الفرصة الأخيرة” أمام يريفان

تزامنا مع بدء مشاورات مع أرمينيا في موسكو.. علييف يتحدث عن “الفرصة الأخيرة” أمام يريفان

أينانيوز/ متابعة/ قال رئيس أذربيجان إلهام علييف إنه يقدم ليريفان “الفرصة الأخيرة” للعودة إلى المفاوضات وسحب قواتها من إقليم قره باغ، وذلك تزامنا مع انطلاق مشاورات مع أرمينيا في موسكو بوساطة روسية.

وقال علييف في خطاب متلفز لشعب بلاده إنه ينبغي على أرمينيا قبول المبادئ الأساسية لتسوية نزاع قراه باغ ومغادرة الأراضي المحتلة لأذربيجان.

وأكد علييف أنه لا يوافق على طرح أن هذا النزاع لا حل عسكريا له، وأضاف: “لقد غيرنا الوضع القائم في قره باغ ولا خط تماس الآن فنحن دمرناه”.

وصرح علييف بأن أذربيجان ستستعيد أراضيها بأي وسيلة، لكنها تريد أن تفعل ذلك سلميا وتعطي أرمينيا “الفرصة الأخيرة”.

وعبر رئيس أذربيجان استعداده للعودة للمحادثات بشأن قره باغ لكنه جدد تمسكه بسيادة بلاده الكاملة على الإقليم، وأضاف أنه لن تكون هناك أي مفاوضات إذا أصرت أرمينيا على اعتبار قره باغ جزءا من أراضيها.

وذكر الرئيس الأذربيجاني أن قوات بلاده سيطرت على 9 بلدات في قره باغ، منها بلدة غادروت، فيما نفت وزارة الدفاع الأرمنية في وقت لاحق فقدان هذه البلدة.

تصريحات علييف جاءت تزامنا مع انطلاق محادثات في موسكو بين وزيري خارجية أرمينيا وأذربيجان بوساطة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

وقال علييف إن هذه المحادثات ستوضح “أمورا كثيرة” ومن شأنها وضع المبادئ الأساسية لتسوية الأزمة في المنطقة.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

تسييس اللقاحات.. موسكو تتهم الاتحاد الاوروبي بالتعمد بحجب لقاح سبوتنك الروسي

أينانيوز/ متابعة/ اتهم مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي، فلاديمير تشيجوف، الاتحاد الأوروبي بتسييس الوضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *