الرئيسية / شرق أوسط / “تركيا تُجلي جنودها المكلفين بحراسة ضريح سليمان شاه في سوريا”

“تركيا تُجلي جنودها المكلفين بحراسة ضريح سليمان شاه في سوريا”

انقرة/وكالات/متابعة…

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو الأحد إن الجنود الأتراك الذين يحرسون ضريح سليمان شاه في سوريا تم إجلاؤهم بنجاح إلى تركيا في عملية عسكرية ليل السبت.

وأضاف عبر حسابه على موقع تويتر إن رفات سليمان شاه جد مؤسس الامبراطورية العثمانية سينقل إلى منطقة أخرى في سوريا تم وضعها تحت سيطرة الجيش التركي.

وقال الجيش في بيان إنه لم تقع اشتباكات أثناء العملية لكن جنديا قتل في حادث.

وكان مسؤولين اتراك قالوا ان الجيش التركي قام بعملية في سوريا، في ساعة متأخرة من مساء أمس (السبت)، لإجلاء جنود أتراك يحرسون ضريح سليمان شاه، جدّ مؤسس الإمبراطورية العثمانية.

وقالت الحكومة التركية أواخر العام الماضي إن مقاتلي تنظيم «الدولة الإسلامية» تقدموا نحو الضريح الذي يقوم بحراسته عشرات من الجنود الأتراك.

وأصبح الضريح أرضاً تركية بموجب اتفاقية وُقّعت مع فرنسا العام 1921 عندما كانت تحكم سوريا. وتعتبر تركيا الضريح أرضاً سيادية وتعهدت مراراً بالدفاع عنه في مواجهة أي هجوم من المقاتلين.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

عون: توقيع إسرائيل عقود تقييم تنقيب الغاز والنفط مع شركة أمريكية يتناقض مع مسار التفاوض غير المباشر

أينانيوز/ متابعة/ أكد الرئيس اللبناني، ميشال عون، أن “توقيع إسرائيل عقود تقييم تنقيب الغاز والنفط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *