الرئيسية / شرق أوسط / “تركيا تنشر صواريخ باتريوت في مدينة أضنة الحدودية مع سورية”

“تركيا تنشر صواريخ باتريوت في مدينة أضنة الحدودية مع سورية”

أنقرة/وكالات/متابعة اخبارية……

نشرت تركيا صواريخ باتريوت أرسلتها إسبانيا بناء على طلب قدمته أنقرة إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو) في مدينة أضنة الحدودية مع سورية.

ونقلت «كونا»، الإثنين، عن وكالة «إخلاص للأنباء» التركية، أن قائد بطارية الباتريوت الإسبانية في أضنة، النقيب لويس بورغوس سانشيز، قال في تصريحات للصحفيين إن وحدته وصلت إلى تركيا منذ أسبوعين، وإنهم يعملون بشكل مشترك مع الجنود الأتراك، مشيرًا إلى أن وحدته ستبقى في تركيا لعام واحد على الأقل.\

24173188304811604640

وأضاف أن خمس منصات فُعّلت وحُمّلت كل منصة بأربعة صواريخ، مشيرًا إلى أن تلك الصواريخ قادرة على مواجهة الصواريخ الباليستية، وأن مهمتها هي حماية ولاية أضنة؛ حيث يبلغ مدى صواريخ الباتريوت 70 كلم. وأكد بورغوس أن نسبة نجاحها في مواجهة وتدمير الصواريخ الباليستية تبلغ 100%.

يذكر أن إسبانيا أرسلت وحدة لصواريخ الباتريوت ونحو 150 جنديًا إلى مدينة أضنة التركية، بعد أن قررت هولندا عدم تمديد مهمة الصواريخ المذكورة، التي نشرتها لمدة عامين في تركيا بناء على طلب الناتو لحماية تركيا من أي هجوم محتمل من الجانب السوري، ووصلت بطاريات الباتريوت الإسبانية بحرًا إلى ميناء الإسكندرونة التركي.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

دمشق: نحتفظ بحقنا في الرد على الممارسات التركية ووضع حد لها

أينانيوز/ متابعة/ قال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين السورية، إن بلاده تحتفظ بحقها الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *