الرئيسية / شرق أوسط / ترحيب الأمم المتحدة بعملية تبادل الأسرى بين الجيش الليبي وحكومة الوفاق

ترحيب الأمم المتحدة بعملية تبادل الأسرى بين الجيش الليبي وحكومة الوفاق

أينانيوز/ متابعة/ أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن ترحيبها بعملية تبادل 48 أسيرا بين الجيش الوطني الليبي وقوات حكومة المجلس الرئاسي.

وقالت البعثة عبر تغريدة لها على موقعها الرسمي “تويتر”، إنها “ترحب بالنجاح الكبير الذي تحقق اليوم والمتمثل بتنفيذ عملية تبادل محتجزين من الطرفين بإشراف اللجنة العسكرية المشتركة (5+5)، والتي تمت بجهود ومساع حميدة قام بها المشايخ والأعيان والحكماء”، وفقا لما نقلته وكالة “وال” الليبية.
وأضافت بأنها “تحث الطرفين على تسريع وتيرة تنفيذ كافة بنود وقف إطلاق النار الموقع بينهما في 23 أكتوبر/تشرين الأول بجنيف، بما في ذلك استكمال تبادل كافة المحتجزين المشمولين بالاتفاق”.

من جهته، قال المنسق الأمني للعملية، آمر “كتيبة شهداء صبراتة” محمد المعري، للأناضول: “استبدلنا 33 أسيرا تابعا لمليشيات حفتر، مقابل 15 من قواتنا، بجهود من أعيان صبراتة والزنتان وإشراف اللجنة العسكرية”.

ومنذ سنوات، وليبيا تعاني من الصراع المسلح، على الشرعية والسلطة، ما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب دمار مادي هائل مستمر إلى الآن./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس يدعو إلى إنهاء المواجهات في القدس

أينانيوز/ متابعة/ دعا بابا الفاتيكان ، اليوم الاحد، إلى إنهاء المواجهات الدائرة في مدينة القدس. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *