الرئيسية / دوليات / ترامب يستقطع 7 مليارات دولار من ميزانية البنتاغون لبناء الجدار العازل مع المكسيك

ترامب يستقطع 7 مليارات دولار من ميزانية البنتاغون لبناء الجدار العازل مع المكسيك

اينا نيوز/ متابعة/ كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن اعتزام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، استقطاع 7.2 مليارات دولار إضافية من ميزانية البنتاغون لبناء الجدار مع المكسيك.

وفقا للصحيفة، تسمح هذه المبالغ الجديدة للحكومة الأمريكية ببناء نحو 1400 كيلومترًا من الجدار الحدودي بين المكسيك والولايات المتحدة، والذي يبلغ طوله نحو 3170 كيلومترا.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن ترامب استغل بالفعل أموال البنتاجون المخصصة للبنية التحتية ومكافحة الاتجار بالمخدرات في بناء الجدار الحدودي، الذي يعد أحد الوعود الانتخابية التي أوصلته إلى السلطة في 2016، والتي أكد تنفيذها في حملته الانتخابية الحالية، مشيرة إلى استقطاعه 18.4 مليار دولار حتى الآن وخصصها لبناء الجدار الحدودي.

وأشارت إلى أن ترامب يواجه صعوبات في تمويل الجدار لأن الكونجرس الأمريكي، الذي يقر الميزانية، منقسم حاليًا بين الجمهوريين الذين يسيطرون على مجلس الشيوخ، والديمقراطيين الذين يتمتعون بأغلبية في مجلس النواب، ويعارض الديمقراطيون بناء الجدار، وضغطوا على الهيئة التشريعية لمنع ترامب من بنائه.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

إندونيسيا.. بدء تجارب سريرية على لقاح محتمل لكورونا الأسبوع المقبل

أينانيوز/ متابعة/ أكد كبير الباحثين في جامعة بادغاجاران في باندونغ بإندونيسيا، كاسناندي راسميل، الخميس، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *