الرئيسية / اقتصاد وأعمال / تراجع كبير في صادرات العراق النفطية لأميركا

تراجع كبير في صادرات العراق النفطية لأميركا

أينانيوز/ متابعة/ كشفت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم السبت، عن انخفاض صادرات النفط العراقية للولايات المتحدة، إلى 41 ألف برميل يوميا، خلال الأسبوع الماضي.

وقالت الإدارة، في تقريرها الاسبوعي،أن “متوسط الاستيرادات الأميركية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي من ثماني دول بلغت 4 ملايين و841 ألف برميل يوميا منخفضة بمقدار 887 ألف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه”.

وبينت أن “الولايات المتحدة استوردت النفط الخام من العراق بمعدل 41 ألف برميل يوميا، منخفضة عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 270 ألف برميل يوميا”.

ولفتت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إلى أن “أكثر الإيرادات النفطية لأميركا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا وبمعدل بلغ 3,232 ملايين برميل يوميا، تليها المكسيك بمعدل 467 ألف برميل يوميا، تليها الاكوادور بمعدل 318 ألف برميل يوميا، وكولومبيا بمعدل 307 ألف برميل يوميا”./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

تراجع اسعار الدولار في الاسواق العراقية

بغداد/ أينانيوز/ تراجعت أسعار صرف الدولار الأمريكي، اليوم الاربعاء، مقابل الدينار العراقي، في البورصة الرئيسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *