الرئيسية / شرق أوسط / ايران تحذر الأوروبيين من “عواقب” قرارهم بشأن الآلية المتعلقة بالاتفاق النووي

ايران تحذر الأوروبيين من “عواقب” قرارهم بشأن الآلية المتعلقة بالاتفاق النووي

اينا نيوز/ متابعة/ حذرت إيران، الثلاثاء، برلين ولندن وباريس من “عواقب قرارها” إطلاق آلية تسوية للخلافات ينصّ عليها الاتفاق النووي المبرم العام 2015.

وقالت الخارجية الإيرانية في بيان: «بالطبع، إذا حاول الأوروبيون… إساءة استخدام (هذه الآلية)، فعليهم أن يكونوا أيضا مستعدين لتحمل العواقب، التي سبق أن قمنا بإخطارهم بها”، وفق “فرانس برس”.

وفي وقتٍ سابق أعرب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الثلاثاء، عن استعداده لاستبدال الاتفاق النووي المبرم العام 2015 بنص آخر جديد يريده الرئيس الأميركي دونالد ترامب، معتبرا أن هذا الأخير “مفاوض ممتاز”، في تصريح يبدو مخالفا لموقف الخارجية البريطانية.

وقال جونسون لشبكة “بي بي سي” إن الرئيس ترامب مفاوض ممتاز، لنعمل معا من أجل استبدال الاتفاق النووي باتفاق ترامب” مشيرا إلى أن ذلك سيكون “طريقة جديدة للمضي قدما”، بحسب فرانس برس.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

رئيس الدومينيكان الجديد عربي الأصل.. والفوز يأتي بفارقٍ شاسع

أينانيوز/ متابعة/ تصدّر مرشح المعارضة في جمهورية الدومينيكان لويس أبي نادر، نتائج الانتخابات الرئاسية التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *