الرئيسية / علم وعالم / “تحذيرات من تعاطي المُسكّنات دون استشارة الطبيب”

“تحذيرات من تعاطي المُسكّنات دون استشارة الطبيب”

فرانكفورت – وكالات

حذرت غرفة الصيادلة بولاية هيسن الألمانية من تعاطي المُسكّنات دون استشارة الطبيب؛ لأنها قد تنطوي على بعض الآثار الجانبية.

وأوضحت الغرفة أن الباراسيتامول يضر بالكبد في بعض الحالات، مشددةً على ضرورة عدم تجاوز الحد الأقصى للجرعة اليومية. كما ينبغي التوقف عن تعاطيه، في حال وجود خلل بوظائف الكبد أو في حال تعاطي أدوية أخرى تشكل إجهاداً على الكبد.

وتعمل المُسكّنات المحتوية على حمض الأسيتيل ساليسيليك أو ديكلوفيناك أو إيبوبروفين أو نابروكسين على تسييل الدم؛ لذا فهي لا تعد خياراً مناسباً في حال الجروح النازفة، لاسيما المُسكّنات المحتوية على حمض الأسيتيل ساليسيليك، كالأسبرين.

كما قد يؤدي تعاطي هذه المُسكّنات لفترة طويلة إلى آلام بالمعدة، أو بعد تعاطي بضعة أقراص منها لدى ذوي الحساسية المفرطة، فضلاً عن أنها قد تفاقم متاعب الربو وتحد من مفعول الأدوية الخافضة لضغط الدم.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تحدث تفاعلات دوائية بين المُسكّنات وغيرها من العقاقير الأخرى. ولتجنب هذه المخاطر ينبغي استشارة طبيب أو صيدلاني في حال تعاطي المُسكّنات على مدار فترة طويلة وإطلاعه على العقاقير الدوائية الأخرى التي يتم تعاطيها، إن وجدت

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العراق يعلن عن اطلاق اول قمر صناعي

بغداد/ أينانيوز/ أعلن وزير الإتصالات وممثل رئيس مجلس الوزراء في مؤتمر الأمن السيبراني العراقي الثاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *