الرئيسية / رياضة / تأهل جوانزو وبكين يعزز الحضور الصيني في دوري أبطال آسيا

تأهل جوانزو وبكين يعزز الحضور الصيني في دوري أبطال آسيا

بكين – وكالات

فاز فريقا جوانزو ار اند اف الصيني ومواطنه بكين جوان ضمن الجولة الفاصلة بدوري أبطال آسيا لكرة القدم اليوم الثلاثاء، ليتأهلا لدور المجموعات بالبطولة ويعززا الحضور الصيني في أرفع بطولات الأندية بالقارة.

وسجل جيانج نينج لاعب منتخب الصين عقب مرور ثماني دقائق ومرر الكرة التي جاء منها الهدف الثاني الذي سجله لو لين لجوانزو، وفاز جوانزو ار اند اف على منافسه سنترال كوست مارينرز 3-1 ليضمن أول ظهور له في دور المجموعات بالبطولة.

ودفع هدفان سجلهما بابلو باتالا وهدف بواسطة سونج بوشوان بفريق بكين للفوز على بانكوك جلاس الفائز بلقب كأس الاتحاد التايلاندي ليصعد وصيف بطل الدوري الصيني الممتاز لدور المجموعات في البطولة للمرة السابعة خلال ثمانية مواسم.

وسينضم جوانزو إلى جامبا اوساكا الياباني وسيونجنام الكوري الجنوبي وبوريرام يونايتد التايلاندي ضمن المجموعة السادسة بينما سيلعب بكين ضمن المجموعة السابعة التي تضم برزبين رور الأسترالي واوروا ريد وسوون بلووينجز الكوري الجنوبي.

والفرق الصينية الأخرى المشاركة في البطولة هي جوانزو ايفرجراند بطل الصين وشاندونج لونينج الفائز بكأس الاتحاد الصيني، وتملك اليابان وكوريا الجنوبية وهي من القوى الكبرى في القارة أربعة فرق لكل منهما في دور المجموعات.

وتملك استراليا الفائزة بكأس آسيا فريقين بينما تملك فيتنام وتايلاند فريقا واحدا لكل منها.

وقال كوزمين كونترا مدرب جوانزو الذي حل بديلا لسفين جوران اريكسون في ديسمبر الماضي للصحفيين في استاد سنترال كوست “سجلنا بسرعة وهذا فتح المباراة أمامنا. كان من الصعب أن يهاجمنا المنافس بعد أن استطعنا خلق مساحات. نملك لاعبين يمكنهم صناعة هجمات مرتدة سريعة”.

وأضاف “ساندنا الحظ في بعض المناسبات مع ضغطهم بشدة في الشوط الثاني”.

وأسكن جوش روز هدفا غريبا في مرمى فريقه الاسترالي بعد أن أعاد الكرة بقوة أثناء وجوده في نصف ملعبه ليخطئ الحارس تقديرها لتسكن الشباك قبل اقل من دقيقتين على النهاية.

وسجل جلين تريفيرو هدفا من ركلة حرة في الوقت المحتسب بدل الضائع لأصحاب الأرض ليقلص الفارق.

واثبت سول الذي بلغ نهائي عام 2013 انه في غاية القوة أمام هانوي الفيتنامي حين سجل أربعة أهداف في الشوط الأول في طريقه لفوز ساحق بنتيجة 7-صفر على منافسه الفيتنامي.

وتأهل سول للعب في المجموعة الثامنة حيث سيواجه وسترن سيدني واندرارز المدافع عن اللقب وجوانزو ايفرجراند الفائز باللقب عام 2013 وكاشيما انتلرز الياباني.

واحتاج كاشيوا ريسول الياباني لتسجيل المهاجم البرازيلي لياندرو لهدفه الثاني في الوقت الإضافي ليفوز على تشونبوري 3-2 عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2-2.

وانتزع كاشيوا التقدم مرتين إلا أن منافسه التايلاندي الشجاع عدل تأخره مرتين قبل أن تضمن رأسية لياندرو عبور الفريق نحو دور المجموعات حيث سيلعب في المجموعة الخامسة إلى جانب تشونبوك الكوري الجنوبي المتوج باللقب في السابق وشاندونغ الصيني وبينه دوانج الفيتنامي.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

طاقم تحكيم سعودي لقيادة مباراة العراق ولبنان في التصفيات الآسيوية

بغداد/ أينانيوز/ أعلنَ الاتحادُ الدوليّ لكرة القدم الطواقمَ التحكيمية التي ستقودُ مباريات الجولة الثالثة للتصفياتِ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *