الرئيسية / علم وعالم / تأثير مشروبات الطاقة على طفلك

تأثير مشروبات الطاقة على طفلك

خلصت أبحاثٌ إلى وجوب ابتعاد الأطفال عن المشروبات التي تحتوي السكريات المضافة والكافيين، وخصوصًا مشروبات الطاقة، إذ كشفت دراسة أُجريت على طلاب المرحلة الدراسية المتوسطة أنَّ مشروبات الطاقة التي يتناولونها تتسبب في فرط النشاط وعدم الانتباه والتركيز.

وذكر موقع «ويب إم دي» أنَّ جامعة يال الأميركية أجرت دراسة على 1600 طالب في مرحلة التعليم المتوسط، وكان متوسط أعمار الطلبة الذين خضعوا للاختبارات 12 عامًا. وذكرت الدراسة أنَّ الطلبة الذكور كانوا أكثر استهلاكًا لمشروبات الطاقة من زميلاتهم، كما أنَّ الطلبة من أصول أفريقية ولاتينية كانوا يفضِّلون شرب هذا النوع من المشروب أكثر من الطلبة البيض.

وخلصت الدراسة إلى أنَّ 66% من الطلبة الذين يستهلكون مشروبات الطاقة في الغالب تظهر عليهم عوارض النشاط المفرط وعدم الانتباه، وأنَّ غالبية المشروبات تحتوي على 40 غرامًا من السكر في العلبة الواحدة، والطالب في هذه السنِّ يجب أنْ يستهلك بحد أقصى 33 غرامًا من السكر في اليوم.

وقالت رئيسة فريق البحث، جانت ليكوفكس: «إنَّ مشروبات الطاقة تحتوي على سكريات كثيرة وغالبًا ما تحتوي الكافيين»، وأكدت دراستنا التوصيات الصادرة سابقًا عن الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال التي أوصت الآباء والأمهات بإبعاد أطفالهم عن هذه المشروبات».

يذكر أنَّ دراسات سابقة لفتت الانتباه إلى العلاقة بين المشروبات التي تحتوي نسبة كبيرة من السكريات والسمنة المفرطة وأنَّ 30% من مشاكل الوزن الزائد والسمنة المفرطة تتسبب بها هذه المشروبات.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العثور على بقايا نوع جديد من الديناصورات في المغرب عاشت منذ 168 مليون سنة

كشف علماء الآثار عن حفرية غير عادية مدرعة عثر عليها في المغرب، والتي تنتمي إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *