الرئيسية / دوليات / بوريل: على الأطراف الخارجية وقف الخطاب التحريضي بشأن قره باغ

بوريل: على الأطراف الخارجية وقف الخطاب التحريضي بشأن قره باغ

أينانيوز/ متابعة/ قال المفوض الأعلى للشؤون الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن الأطراف الخارجية يجب أن تكف عن استخدام “البلاغة التحريضية الخطيرة ” فيما يتعلق بقره باغ.

وأضاف بوريل، في تصريح اليوم بعد اجتماع في بروكسل مع الرئيس الأرمني أرمين سركيسيان: “يجب على جميع الجهات، بما في ذلك الجهات الخارجية، الامتناع عن أي عمل يمكن أن يؤدي إلى استمرار الأعمال العدائية ووقوع المزيد من الضحايا. وهذا يشمل ضرورة إنهاء التصريحات الخطيرة والمثيرة للفتنة وكراهية الأجانب”.

ودعا بوريل، الأطراف المنغمسة في النزاع إلى العودة إلى المفاوضات بشأن التسوية تحت رعاية الرؤساء المشاركين لمجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، دون شروط مسبقة ودون تأخير”.

وقال: “يواصل الاتحاد الأوروبي دعوته إلى الوقف الفوري للأعمال القتالية، والالتزام الصارم من قبل الجميع بوقف إطلاق النار المتفق عليه. يجب أن يتوقف فورا أي عمل موجه ضد المدنيين أو يتسبب في مزيد من المعاناة للسكان المدنيين”./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

تصادم قطارين في تشيكيا يودي بحياة شخصين وعشرات المصابين (فيديو)

أينانيوز/ متابعة/ قتل شخصان وأصيب العشرات، اليوم الاربعاء، في حادث تصادم بين قطارين ببلدة ميلافتشي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *