الرئيسية / علم وعالم / “بورشه “كايمن جي تي4″ معيار جديد من التفوّق ضمن فئتها”

“بورشه “كايمن جي تي4″ معيار جديد من التفوّق ضمن فئتها”

تحافظ “كايمن جي تي4” على المرونة والعملية المعهودة في سيارات بورشه الكوبيه ثنائية المقاعد، على الرغم من إعداد المحرك والهيكل والديناميّة الهوائية والمكابح لتوفير ديناميكية قيادة قصوى، وتندفع السيارة العتيدة بمحرك مسطّح من ست أسطوانات سعة 3.8 ليترات بقوة 385 حصاناً مستمد من “911 كاريرا إس” 911 Carrera S، تُنقل قوته إلى العجلتيْن الخلفيتين بواسطة علبة تروس يدوية من ست سرعات تتضمّن ركائز ديناميكية. أما النتيجة، فهي تسارع إلى 100 كلم/س في غضون 4.4 ثوانٍ وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 295 كلم/س، مع استهلاك للوقود يبلغ 10.3 ليتر/100 كلم وفقاً لـ “دورة القيادة الأوروبية الجديدة” NEDC. كما يبرز هيكل السيارة بنظام مكابح كبير وأرضية أقرب إلى الطريق بمقدار 30 ملم، مع مقوّمات وتقنيات مستقدمة برمّتها تقريباً من “911 جي تي3”.

أول طراز “كايمن” بدفع سفلي على المحوريْن

يختلف التصميم الخارجي لـ “كايمن جي تي4” بشكل واضح عن النسخات الأخرى من طراز بورشه الكوبيه وسطي المحرك، إذ تحظى السيارة الجديدة بثلاث فتحات مميزة لدخول الهواء في المقدمة وجناح خلفي ثابت كبير.

هذه المقوّمات جزء من رُزمة ديناميكيةهوائية مخصصة لتوليد دفع سفلي، ولمن يرغب من العملاء، يمكن تزويد “كايمن جي تي4” بتجهيزات إضافية تعزز الأداء الرياضي، تشمل “مكابح بورشه من السيراميك المركّب” PCCB ومقعدان مقعَّران بالكامل مصنوعان من “البلاستيك المقوّى بألياف الكربون” CFRP، بالإضافة إلى رُزمة “كلوب سبورت” Club Sport ورُزمة “سبورت كرونو” Sport Chrono خاصة بهذه السيارة مع تطبيق “دقة بورشه على الحلبات” Porsche Track Precision الفريد للهواتف الذكية.

بالانتقال إلى مقصورة السيارة الجديدة، فقد جرى تصميمها بشكل يسمح للسائق ومرافقه الاستمتاع بمتعة قيادة صافية لا تشوبها شائبة.

في هذا السياق، اعتُمد مقعدان رياضيان مكسوّان بالجلد وقماش “ألكنتارا” ويحظيان بجوانب مرتفعة، كما حصلت السيارة على عجلة مقود رياضية جديدة ذات أبعاد مدمجة توفر تحكماً دقيقاً، وتنقل ما يحصل بين الإطارات والطريق إلى أنامل السائق مباشرة.

على صعيد آخر، يسطع نجم هذه السيارة الرياضية الجديدة وسطية المحرك كمثال رائد عن القيادة الديناميكية ضمن فئتها، لأنها تنبع من جذور عريقة ترتبط بالمفاهيم المتّبعة في طرازات بورشه “904 جي تي إس” 904 GTSو”911 جيتي1″ 911 GT1 و”كاريرا جي تي” Carrera GT و”918 سبايدر” 918 Spyder، وبما أنّ سيارات “جي تي”GT الرياضية لدى بورشه تزخر بتواصل شيّق ووثيق إلى أبعد الحدود بين القيادة على الطرقات وحلبات السباق، فهي تجسّد القلب الرياضي النابض للشركة الذي يتمحور حول مفهوم “أداء بورشه الذكي” Porsche Intelligent Performance، ويتجسّد هذا الواقع بتوجّه 80 % من عملاء سيارات بورشه “جي تي” الرياضية إلى حلبات السباق.

تحتفل “كايمن جي تي4” بتقديمها العالمي الأول في مطلع شهر مارس القادم في معرض جنيف الدولي للسيارات، وهي متوفرة للطلب الآن.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

بشرى سارة لذوي النظارات

أينانيوز/ متابعة/ ذكرت تقارير طبية، مؤخرا، أن علماء صينيين تمكنوا من تطوير نظارات مزودة بـ”حلقات”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *