الرئيسية / دوليات / عــاجل.. ألوية المشاة بقيادة اللواء هيثم شغاتي تؤكد دعمها الكامل لأبناء شبوه وخياراتهم
هيثم شغاتي
هيثم قاسم شغاتي هيثم شغاتي هيثم شغاتي ابو عرب

عــاجل.. ألوية المشاة بقيادة اللواء هيثم شغاتي تؤكد دعمها الكامل لأبناء شبوه وخياراتهم

أصدرت الوية المشاة المرابطة على جبهات الساحل الغربي اليوم بيان هام اكدت من خلاله دعمها الكامل لأبناء محافظة شبوة وتأييد خياراتهم المشروعة.

وقال بيان الوية المشاة : اننا في قطاع ألوية المشاة بقيادة اللواء الركن هيثم شغاتي، نؤكد دعمنا الكامل لأبناء محافظة شبوه في استعادة الأمن الى محافظتهم، مؤكدين اننا الى جانبهم في حماية محافظتهم وخياراتهم المشروعة “.

وأضاف البيان ” ان السياسات القمعية واستخدام القوة في فرض واقعاً لا يتماشى مع تطلعات الناس في الجنوب لن تؤدي الى اي حلول، بل ستضيف تعقيداً ستكون نتيجته الاضرار بالمشروع العربي”.

واكدوا في السياق ذاته ان تحكم جماعة الاخوان المسلمين في الشرعية هو ما يؤدي وسيؤدي الى نتائج كارثية على الجميع سواء على المستوى السياسي والاقتصادي او المستوى العسكري والأمني.

وأشار البيان الى ان معالجة الاوضاع في الجنوب تستدعي تدخلاً جاداً من دول التحالف العربي والمجتمع الدولي، تدخلاً يراعي الدعم الشعبي الذي يحضى به المجلس الانتقالي الجنوبي الذي رسم تجربة سياسية جديرة بالإهتمام والدعم في ظل ظروف بالغة التعقيد والصعوبة

وتابعت الوية المشاة في بيانها ” اننا نؤكد ضرورة التنسيق الكامل مع دول التحالف العربي في كل التفاصيل على الارض، ونرفض اي اجراءات غير معقوله ولا تتم بالتشاور او لا تحضى بدعم الاشقاء في التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة.

وكانت قوات ألوية العمالقة الجنوبية قد أصدرت في وقت سابق اليوم بيانا هاما علقت فيه على احداث شبوة الأخيرة .

ودعت في بيانها من اسمتهم بـ “الاخوان المسلمين” الى الذهاب لقتال الحوثيين بدلا عن الجنوبيين .

وعبر البيان عن اسف قيادة الوية العمالقة لموقف “الإصلاح” الاخوان المسلمين من احداث شبوة ومشاركتهم في قتال الجنوبيين فيما جبهاتهم مع الحوثي متوقفة منذ سنين .

وحذر البيان أبناء شبوة من الإنجرار وراء دعوات جماعة الإخوان المسلمين ( حزب الإصلاح ) التي تحرضهم على الاقتتال مع اخوانهم الجنوبيين.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

وسائل اعلام افغانية: قتلى وجرحى جراء تفجير انتحاري داخل مسجد في قندهار

أينانيوز/ متابعة/ تتحدث تقارير أولية عن سقوط قتلى وجرحى جراء انفجار هز اليوم الجمعة مسجدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *