الرئيسية / العراق / بغداد وواشنطن تتفقان على تقليص الوحدات القتالية في عين الأسد وأربيل نهاية أيلول الجاري

بغداد وواشنطن تتفقان على تقليص الوحدات القتالية في عين الأسد وأربيل نهاية أيلول الجاري

اينا نيوز/ متابعــة/ أتفق العراق والولايات المتحدة على تقليص الوحدات القتالية الامريكية في قاعدتي عين الأسد غرب الأنبار والحرير في أربيل باقليم كردستان في نهاية أيلول الجاري.

وقال بيان لخلية الاعلام الأمني صدر عنها اليوم الجمعة تلقت وكالة الأخبار العربية الاوروبية” اينا نيوز”، نسخة منه “عُقد أمس الخميس في بغداد اجتماع بين اللجنة الفنية العسكرية العراقية برئاسة نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الامير الشمري ونظيرتها الامريكية برئاسة قائد قوات عمليات العزم الصلب في العراق اللواء جون برينان، في إطار المحادثات الأمنية الفنية التي تم الاتفاق عليها في الحوار الاستراتيجي العراقي – الامريكي وخطة الانتقال إلى دور غير قتالي لقوات التحالف الدولي العاملة في العراق بموجب مخرجات الاجتماع الذي عقد في ٢٢ تموز ٢٠٢١”.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏، ‏‏أشخاص يقفون‏، ‏زي عسكري‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

وأتفق الطرفان بحسب البيان “على تقليص الوحدات القتالية والقدرات الأمريكية من القواعد العسكرية في عين الأسد وأربيل على أن يكتمل بحلول نهاية شهر أيلول الجاري، كما تم تخفيض مستوى قيادة التحالف الدولي من مقر بقيادة ضابط برتبة فريق إلى مقر أصغر بقيادة ضابط برتبة لواء لأغراض الإدارة والدعم والتجهيز وتبادل المعلومات الاستخبارية والمشورة”.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏زي عسكري‏‏

وجدد الطرفان “التاكيد بان وجود القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي هو بدعوة من العراق ويعتمد على توفير الحماية من الحكومة العراقية وفقا للقوانين والاعراف الدولية وبما يتوافق مع السيادة العراقية”.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏زي عسكري‏‏

كما اتفق الجانبان على “عقد جلسات منتظمة لاستكمال مناقشة الخطوات المتبقية لتأمين الانتقال إلى دور غير قتالي لقوات التحالف الدولي بحلول الوقت المحدد لها نهاية هذا العام”.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العراق ولبنان يبحثان ملف المساعدات النفطية والتنسيق في مختلف الأصعدة

بغداد/ أينانيوز/ التقى سفير العراق في بيروت حيدر شياع البراك، اليوم الجمعة، رئيس الحكومة اللبنانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *