الرئيسية / العراق / بعثة الامم المتحدة في العراق”يونامي ” تُطلق حساب بريد إلكتروني للإبلاغ عن انتهاكات حقوق الإنسان

بعثة الامم المتحدة في العراق”يونامي ” تُطلق حساب بريد إلكتروني للإبلاغ عن انتهاكات حقوق الإنسان

بغداد/ اينا نيوز/ اطلقت بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق “يونامي”، اليوم السبت، حساب بريد إلكتروني في للإبلاغ عن انتهاكات حقوق الإنسان.

وقالت البعثة في بيان تلقت وكالة الاخبار العربية الاوروربية”اينا نيوز” نسخة منه، انه ” من أجل تقوية وتوسيع نطاق جهودها لتقصي الحقائق حول انتهاكات وخروقات حقوق الإنسان، خاصة فيما يتعلق بالاحتجاجات الحالية، قامت يونامي (بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق) بإنشاء حساب البريد الإلكتروني التالي المخصص لهذا الغرض: humanrightsiraq@un.org

ونقل البيان عن الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس-بلاسخارت قولها “أشجع كل من لديه معلومات ذات صلة – سواء أكانت شهادات شهود أو ضحايا أو صور أو مقاطع فيديو – على إرسالها لنا على هذا الحساب. ونحن مستمرون في مراقبة انتهاكات حقوق الإنسان وحالات الاختطاف والتهديدات والترهيب وتوثيقها في جميع أنحاء البلاد وطرحها على السلطات المعنية”.

وطبقا للبيان، فانه ” سيتم التعامل مع كافة المعلومات التي تصل إلى هذا الحساب الإلكتروني بسرية مطلقة.

وقد أصدرت يونامي خلال الأسبوعين الماضيين تقريرين خاصين يبينان الانتهاكات والخروقات الجسيمة لحقوق الإنسان في سياق المظاهرات ويحددان توصيات للحكومة من أجل حماية حقوق المتظاهرين السلميين الذين يسعون للتغيير.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

صالح يسلم عبدالمهدي قانون انتخابات جديد …وهذه أبرز فقراته

بغداد/ اينا نيوز/ كشف مصدر مطلع، الاثنين، عن تسليم رئاسة الجمهورية مشروع قانون انتخابات جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *