الرئيسية / علم وعالم / لامبورجيني جالاردو تتحدى بوجاتي فيرون في سباق

لامبورجيني جالاردو تتحدى بوجاتي فيرون في سباق

سيارة بوجاتي فيرون اسمها كأسطورة في عالم السرعة منذ إطلاقها في عام 2005، حيث تحمل سيارة بوجاتي فيرون سوبر سبورت لقب أسرع سيارة في العالم وفقاً لموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

هذا الفيديو يحبس الأنفاس يوثق نتيجة سباق سرعة أقيم بشكل قانوني على مضمار مخصص للسرعة، يجمع بين سيارة بوجاتي فيرون و لمبرجيني جالاردو سوبر ليجيرا معدلة لقطع مسافة نصف الميل.

حسمت نتيجة هذا السباق بشكل غير متوقع لصالح جالاردو المعدلة من قبل (Underground Racing)، ليولد محركها الـ V10 سعة 5.2 لتر قوة 1250 حصان بعد أن حصل على شاحن توربيني مزدوج.

وفي المقابل تمتلك بوجاتي فيرون محرك W16 سعة 8.0 لتر مع أربعة شواحن توربينية يولد قوة 1001 حصان، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 2.5 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 407 كم/س.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

كويكب بسرعة 80 الف كم يصطدم اليوم بمدار الارض

أينانيوز/ متابعة/ من المتوقع أن يزور كويكب كبير يسافر بسرعة لا تصدق تقدر بـ 50 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *