الرئيسية / دوليات / باريس: جنيف وموسكو تستضيفان في الأيام القادمة مفاوضات بشأن قره باغ

باريس: جنيف وموسكو تستضيفان في الأيام القادمة مفاوضات بشأن قره باغ

أينانيوز/ متابعة/ أعلن وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، اليوم الأربعاء ، عن إجراء محادثات بشأن الوضع في ناغورنو قره باغ، في جنيف وموسكو، في إطار جهود فرنسا وروسيا والولايات المتحدة لتسوية الصراع.

وقال الوزير لودريان: “غدا ستعقد اجتماعات بشأن ناغورنو قره باغ في جنيف، وستعقد اجتماعات أخرى في موسكو يوم الاثنين. نتمنى أن يؤدي ذلك إلى بدء المفاوضات”.

وأوضح لودريان، في كلمة ألقاها اليوم الأربعاء أمام لجنة الشؤون الخارجية في الجمعية الوطنية الفرنسية، أن محادثات بشأن قره باغ في جنيف ستجرى يوم غد الخميس، وستليها مفاوضات في موسكو الاثنين القادم.

وأشار لودريان إلى أن فرنسا وروسيا والولايات المتحدة (بصفتها الرؤساء المشاركين في مجموعة مينسك الخاصة بقره باغ ضمن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا) تنظم هذه المحادثات في محاولة لإطلاق حوار بين طرفي النزاع، لافتا إلى ضرورة أن ينطلق هذا الحوار دون شروط مسبقة.

وشدد وزير الخارجية الفرنسي على أن تركيا منخرطة في نزاع قره باغ عسكريا، محذرا من أن ذلك يهدد بخروج الصراع عن حدوده.

ويأتي ذلك على خلفية تجدد الأعمال القتالية واسعة النطاق بين أذربيجان التي تحظى بدعم تركيا وجمهورية قره باغ المعلنة غير المعترف بها والمدعومة من أرمينيا./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

رصد أول عملية سطو على لقاحات ضد كورونا في دولة أوروبية

أينانيوز/ متابعة/ سجلت بولندا، اليوم الأربعاء، أول حالة سرقة للقاح ضد فيروس كورونا في البلاد. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *