الرئيسية / شرق أوسط / “بابا الفاتيكان يطالب المجتمع الدولي بإيجاد حل سلمي للوضع الصعب في ليبيا “

“بابا الفاتيكان يطالب المجتمع الدولي بإيجاد حل سلمي للوضع الصعب في ليبيا “

روما/وكالات/متابعة

البابا فرانسيس في أحد الأحداث الكنسية في الفاتيكان، 12 فبراير 2015 (رويترز)

كرر البابا فرانسيس صلاته على روح 21 مصري مسيحي، اليوم الأربعاء، في الفاتيكان، ذبحهم تنظيم «داعش» في ليبيا.

وناشد البابا في لقائه الأسبوعي المحتشدين للصلاة على أرواح الضحايا المصريين قائلا: «أريد أن أطلب منكم مرة أخرى الصلاة على أرواح أشقائنا المصريين الذين قُتلوا قبل ثلاثة أيام في ليبيا لمجرد أنهم مسيحيون. وليقبلهم الرب في داره ويلهم أسرهم وأقاربهم الصبر» وفقا لوكالة «رويترز».

كما طالب البابا المجتمع الدولي بإيجاد حل سلمي للوضع «الصعب» في ليبيا. وسبق أن أعرب البابا عن حزنه من عمليات القتل التي وقع ضحيتها المصريون في كلمته أمام أعضاء في كنيسة اسكتلندا.

وصلى البابا عقب لقائه الجماهيري في ساحة القديس بطرسأيضا من أجل السلام في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ودعا لتذكر جميع القتلى والجرحى واللاجئين.

وشنت مصر ضربات جوية ضد تنظيم «داعش» في ليبيا عقب بث التنظيم مقطعًا مصورًا يظهر ذبح 21 مصري مسيحي اختطفهم سابقا. وتعمل مصر من أجل تحرك دولي أوسع ضد التنظيم في ليبيا.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

عون: توقيع إسرائيل عقود تقييم تنقيب الغاز والنفط مع شركة أمريكية يتناقض مع مسار التفاوض غير المباشر

أينانيوز/ متابعة/ أكد الرئيس اللبناني، ميشال عون، أن “توقيع إسرائيل عقود تقييم تنقيب الغاز والنفط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *