الرئيسية / العراق / اياد علاوي: الحوار ولى إلى الأبد في ظل نفوذ الميليشيات واستخدام الرصاص

اياد علاوي: الحوار ولى إلى الأبد في ظل نفوذ الميليشيات واستخدام الرصاص

اينا نيوز/ متابعة/ قال رئيس الوزراء العراقي الأسبق إياد علاوي، الخميس، إنه حذر رئيس الوزراء الحالي عادل عبد المهدي من “بعض العناصر في مكتبه”، وذلك في ظل الاحتجاجات العارمة التي تشهدها البلاد وراح ضحيتها عشرات المتظاهرين.

وقال علاوي في حديثٍ متلفز مع “سكاي نيوز عربية” وتابعته وكالة الاخبار العربية الاوروبية” اينا نيوز” إن الخناق يضيق على الحكومة العراقية، بينما تمر البلاد بحالة من الاضطراب الشديد، ومن الصعوبة التكهن بما سيحدث في المرحلة المقبلة.

وأضاف: “ما يحدث حاليا يعكس ضعف أداء الحكومة وعدم تواصلها مع المتظاهرين”، مشيرا إلى محاولاته لعقد جلسات بين الرئيس برهم صالح وهيئات نقابية، لكنه عاد ليقول إن صالح لا يمتلك أي سلطة تنفيذية.

كذلك إشار علاوي إلى أنه تحدث مع رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، وحذره “من بعض العناصر في مكتبه” التي تعمق الأزمة، لافتا إلى أنه يتواصل مع المتظاهرين والحكومة لمحاولة احتواء الأزمة.

وعن إمكانية عقد حوار وطني، أوضح علاوي: “انتهى وقت الحوار وولى إلى الأبد. لا حوار في ظل نفوذ الميليشيات واستخدام الرصاص. يجب محاسبة المتسببين عن قتل المتظاهرين أولا”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

النزاهة العراقية: استقدام نائب في قضية درجات وظيفية لصحة صلاح الدين

بغداد/ أينانيوز/ أعلنت هيئة الزاهة، اليوم الخميس، عن صدور أمر استقدامٍ بحقِّ أحد أعضاء مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *