الرئيسية / شرق أوسط / اليونان تلجأ إلى الناتو للرد على اتفاق أنقرة وحكومة الوفاق الليبية

اليونان تلجأ إلى الناتو للرد على اتفاق أنقرة وحكومة الوفاق الليبية

أينانيوز/ متابعة/ أعلن رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس أن أثينا ستطلب الدعم من حلف الناتو خلال قمته المقررة هذا الأسبوع في لندن، بعد توقيع أنقرة اتفاقا عسكريا مع حكومة الوفاق الليبية.

وقال ميتسوتاكيس، أمس الأحد، إن “الحلف لا يمكنه أن يبقى غير مبال عندما ينتهك أحد أعضائه القانون الدولي ويسعى إلى إلحاق الضرر بعضو آخر”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد وقع يوم الأربعاء الماضي في اسطنبول اتفاقا عسكريا مع رئيس حكومة الوفاق الليبية (مقرها في طرابلس)، فايز السراج، محوره “تعاون عسكري وأمني”.

وقال مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، غسان سلامة، إن الاتفاق أثار كذلك مخاوف مصر وقبرص.

وكانت اليونان قد أعربت الأسبوع الماضي عن استيائها من الاتفاق، وقد استدعت سفيري تركيا وليبيا في أثينا لطلب “معلومات عن مضمونه”.

ويأتي هذا الاتفاق رغم دعوة وجهتها الجامعة العربية لأعضائها في أكتوبر لوقف التعاون مع أنقرة والحد من تمثيلهم الدبلوماسي في تركيا، إثر الهجوم العسكري التركي على المقاتلين الأكراد في شمال سوريا./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

فوز عبد المجيد تبون بمنصب رئيس الجزائر بنسبة 58%

أينانيوز/ متابعة/ أعلنت السلطة المستقلة للانتخابات في الجزائر، الجمعة، عن فوز رئيس الوزراء السابق عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *