الرئيسية / شرق أوسط / اليمن: قبائل شبوة تغلق حدودها مع البيضاء وتحذِّر الحوثيين “

اليمن: قبائل شبوة تغلق حدودها مع البيضاء وتحذِّر الحوثيين “

صنعاء/وكالات

أغلقت قبائل في محافظة شبوة جنوب اليمن، يوم الخميس، حدودها مع محافظة البيضاء التي تدور فيها معارك شرسة بين الحوثيين ورجال قبائل تحسبًا لتمدُّد حوثي محتمل إلى الجنوب.

وأعلنت مصادر محلية وقبلية، وفقًا لـ«رويترز» إنَّ اجتماعًا قبليًّا عُقد يوم الخميس وشارك فيه زعماء قبيلة العوالق، كبرى قبائل شبوة، وأكد التصدي لأي نشاط لأية جماعات مسلحة مرتبطة بالقاعدة أو الحوثيين.

وذكرت المصادر أنَّ الاجتماع قرَّر تشكيل قوة مسلحة قبلية من ثلاثة آلاف مقاتل و200 طقم لحماية مصالح المحافظة النفطية ورفض أية أعمال تخريب لأية مصالح خاصة أو عامة بها.

وأكد الاجتماع القبلي رفض الإعلان الدستوري الذي أصدره الحوثيون قبل أسبوعين في العاصمة (صنعاء)، وحل بموجبه الحوثيون البرلمان اليمني ودعوا لتشكيل مجلس موقت بديل ومجلس رئاسي من خمسة أشخاص وحكومة.

وأكد المجتمعون التمسُّك بشرعية الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي.

ودان الاجتماع استمرار حصار واحتجاز هادي ورئيس وزرائه خالد بحاح، وطالب بسرعة فك الحصار المفروض عليهما، وحمَّل الحوثيين المسؤولية عن أي مساس بأمنهما وحياتهما.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

القضاء اللبناني يحدد موعدا لاستجواب 3 نواب في قضية انفجار مرفأ بيروت

أينانيوز/ متابعة/ حدد المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق بيطار جلسات استجواب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *