الرئيسية / شرق أوسط / “الولايات المتحدة تسلم لبنان أسلحة بقيمة 25 مليون دولار”

“الولايات المتحدة تسلم لبنان أسلحة بقيمة 25 مليون دولار”

بيروت/وكالات/متابعة أخبارية…

تسلّم الجيش اللبناني من الولايات المتحدة مساعدات عسكرية، تشمل مدفعية ثقيلة، بأكثر من 25 مليون دولار، اليوم الأحد، لمساعدته في محاربة التنظيمات الإرهابية التي اشتبكت مرارًا مع قوات الجيش بالقرب من الحدود مع سورية.

وقال السفير الأميركي في لبنان، ديفيد هيل في بيان، نقلته «رويترز»: «إن هذه الأسلحة ستستخدم من أجل هزيمة تهديدات التطرّف والإرهاب القادم من سورية». وأضاف هيل، بمناسبة تسليم شحنة الأسلحة في بيروت: «نحن نقاتل العدو نفسه، لذلك كان دعمنا لكم سريعًا ومستمرًا».

وتشمل شحنة الأسلحة 70 مدفع «هاوتزر»، وحوالي مليون طلقة ذخيرة ومدفعية من مختلف الأعيرة، بما في ذلك المدفعية الثقيلة. وقال هيل إنّ لبنان يعتبر الآن خامس أكبر متلقٍ للمساعدات العسكرية الأميركية؛ فقد تلقى أكثر من مليون دولار العام الماضي.

وكان مسؤولون لبنانيون قد حذّروا من خطط الجماعات المتشددة التي تقاتل في سورية للاستيلاء على أراضٍ في لبنان. وكان الجيش اللبناني خاض معارك متكررة مع الجماعات المسلحة، بما في ذلك متشددين على صلة بتنظيم «داعش» و«جبهة النصرة» التابع لتنظيم القاعدة في المناطق القريبة من الحدود السورية، وكان آخرها في أواخر الشهر الماضي عندما قتل ستة جنود.

ووقعت فرنسا ولبنان، في نوفمبر الماضي، اتفاقًا تموله السعودية قيمته ثلاثة مليارات دولار لتوريد أسلحة وعتاد عسكري فرنسي للجيش اللبناني.وقال مصدر في وزارة الدفاع الفرنسية، في نوفمبر، إن باريس تعتزم البدء بتوريد المعدات في الربع الأول من العام 2015 وعلى مدى ثلاث سنوات، وتنتهي مع تسليم طائرات هليكوبتر.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

دمشق: نحتفظ بحقنا في الرد على الممارسات التركية ووضع حد لها

أينانيوز/ متابعة/ قال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين السورية، إن بلاده تحتفظ بحقها الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *