الرئيسية / شرق أوسط / “الواشنطن بوست:انقسامات في الكونغرس حول السُبل التي يتوجب على الولايات المتحدة تحديدها لشن حرب ضد التنظيمات الارهابية”

“الواشنطن بوست:انقسامات في الكونغرس حول السُبل التي يتوجب على الولايات المتحدة تحديدها لشن حرب ضد التنظيمات الارهابية”

واشنطن/وكالات/متابعة….

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الامريكية أن هناك انقساما بين جنبات الكونغرس وعمل شاق ينتظره حول تحديد السبل الافضل التي ينبغي على الولايات المتحدة اتباعها لشن حرب ضد التنظيمات الارهابية، مثل داعش.

وقالت الصحيفة، في سياق تقرير نشرته على موقعها الالكتروني، ان المهمة الرسمية للكونغرس تتلخص في كتابة تفويض باستخدام القوة العسكرية والموافقة عليه لمحاربة تلك التنظيمات الارهابية، الا ان الهدف الاوسع نطاقا سيكون الاظهار للعالم ان هناك دعما موحدا بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي للانخراط العسكري الامريكي ضد عدو جديد واكثر ارباكا عن هؤلاء الذين واجهتم الولايات المتحدة في السابق حين وافق الكونغرس على قرارات مماثلة اخر مرة في عامي 2001 و 2002.

وأضافت الصحيفة أن الاتفاق الحقيقي الوحيد حتى الان هو ان الكونغرس يريد يؤدي دورا اكثر قوة فيما يتعلق بالشؤون الخارجية، مضيفة ان ادارة الرئيس باراك اوباما وجدت نفسها واقعة في موقف يدق ناقوس الخطر بشأن هجمات ارهابية محتملة تهدد الاراضي الامريكية ، لكنها تقدم على قرار حرب يتضمن حدود لنطاق المعركة ضد الدولة الاسلامية.

ودللت الصحيفة على المخاوف الامريكية من التهديدات المحتملة لاراضيها، حين القي وزير الامن الداخلي جيه جونسون الضوء مؤخرا على “معلومات استخباراتية” تفيد باحتمال شن هجمات ارهابية ضد مولات تجارية امريكية.

واشارت الى ان بعض المنتقدين كثفوا مؤخرا من حملتهم لاعادة صياغة طلب اوباما بتفويض استخدام القوة العسكرية للسماح بتوجيه مزيد من الضربات الموسعة ضد تنظيم داعش، حتى اذا اشتملت على ارسال جنود امريكيين للقتال على الارض.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

القضاء اللبناني يحدد موعدا لاستجواب 3 نواب في قضية انفجار مرفأ بيروت

أينانيوز/ متابعة/ حدد المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق بيطار جلسات استجواب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *