الرئيسية / العراق / “الهئيات والبعثات الدبلوماسية المعتمدة في اقليم كوردستان العراق يؤكدون التزامهم بدعم الاقليم في حربه ضد الارهاب”

“الهئيات والبعثات الدبلوماسية المعتمدة في اقليم كوردستان العراق يؤكدون التزامهم بدعم الاقليم في حربه ضد الارهاب”

أربــيل /أيـــنانيــوز/ عــمار عـلـي ….

أكدت ممثلو الهيئات والبعثات الدبلوماسية العربية والاجنبية المعتمدة في اقليم كوردستان العراق ،مواصلة عملهم وجهودهم الداعمة للاقليم وفي مختلف الاصعدة ,ومنها الحرب ضد تنظيم داعش.

بيانٍ لدائرة العلاقات الخارجية لحكومة إقليم كوردستان,تلقت وكالة الاخبار العربية”اينانيوز”نسخة منه اليوم الاثنين،أشار الىعقدِ الاجتماع الدوري بين دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان وممثليات البعثات الدبلوماسية العربية الأجنبية في إقليم كوردستان. وفي الإجتماع قدم القنصل العام الأردني عميد السلك الدبلوماسي في الإقليم كلمة شكر فيها باسم الدبلوماسيين لدائرة العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم لإتاحتهاعقد مثل هذه الإجتماعات، وأكد ان كافة ممثليات الدول الأجنبية في الإقليم يعملون من اجل تطوير علاقاتهم مع إقليم كوردستان والعمل معاً في أية مواجهة. كما قدم التعازي باسم الدبلوماسيين الى عوائل الشهداء الأبرار.

كمابحث خلال الاجتماع,وبحسب البيان التهديدات المستمرة لإرهابيي داعش الذي جعل من إقليم كوردستان هدفه الرئيسي، وتم التأكيد على ان البيشمركة تدافع ببسالة عن جميع المكونات في كوردستان، وانها بحاجة الى دعم دولي اكبر.

من جانبه قدم مسؤول دائرة العلاقات الخارجية الشكر الى قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية الذين يقدمون الدعم الى قوات بيشمركة كوردستان عن طريق الضربات الجوية وكذلك تقديم المشورة وتدريب البيشمركة، مؤكداً ان البيشمركة بحاجة اكبر الى الأسلحة الثقيلة والعتاد، وكذلك قدم الشكر الى الدول التي قدمت الدعم بتدريب البيشمركة والمساعدات العسكرية.
وبشأن العلاقات بين هولير وبغداد تمت الإشارة الى المساعي الأخيرة التي جرت لتثبيت إتفاقية هولير ـ بغداد في إطار قانون الموازنة العراقية، وقال مصطفى ان الإقليم سعى دائماً وما زال لمعالجة المشاكل عن طريق الحوار والتفاهم، موضحاً “نحن بانتظار الأفضل من بغداد لمعالجة المشاكل العالقة وان اقليم كوردستان ملتزم بالإتفاقية التي وقعها مع بغداد، وان الظرف الراهن يتطلب التعاون والتنسيق الكامل بين الجانبين لمواجهة التهديدات التي تواجه كوردستان والعراق.
في جانب آخر من اللقاء جرى بحث الأزمة الإنسانية في سوريا وتم التأكيد على ان استمرار الأزمة في سوريا يكون لها تأثيرها السلبي على مجمل الأوضاع في إقليم كوردستان والعراق والمنطقة
وان الحل السياسي خير وسيلة لمعالجة هذه المسألة.
وجرى ايضاً بحث مسألة تحرير كوباني ودور الولايات المتحدة وتأثير ضربات طائرات التحالف الدولي في عملية التحرير.
وقد حضر الإجتماع كل من ممثل المملكة الأردنية، فلسطين، جمهورية إيران الإسلامية، الإمارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، جمهورية تركيا، بولندا، بريطانيا، جمهورية الصين الشعبية، جمهورية المانيا، جمهورية روسيا، هنكاريا، رومانيا، هولندا، الجيك، فرنسا، بلغاريا، اليابان، مبعوث الأمم المتحدة لمساعدة العراق ومكتب التعاون الإنساني للأمم المتحدة في إقليم كوردستان.

كما قدم مسؤول دائرة العلاقات الخارجية فلاح مصطفى الشكر باسم حكومة إقليم كوردستان الى ممثلية الدول الأجنبية في الإقليم لإستمرارهم بالعمل في الإقليم ودعمهم المتواصل لشعب إقليم كوردستان وتطوير العلاقات في المجالات المختلفة. على حد ماداء في البيان.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العراق.. الاصابات بكورونا تعاود الارتفاع

بغداد/ أينانيوز/ أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، الموقف الوبائي والتلقيحي اليومي لجائحة كورونا في العراق. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *