الرئيسية / اقتصاد وأعمال / النفط يواصل الارتفاع ويقترب من 75 دولارا

النفط يواصل الارتفاع ويقترب من 75 دولارا

أينانيوز/ متابعة/ ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، مع ارتفاع خام برنت للجلسة الخامسة على التوالي، حيث شجع تراجع المخزونات وتعافي الطلب المستثمرين و الإقبال عليه.
وارتفع خام برنت 64 سنتا أو 0.86 بالمئة إلى 74.63 دولار للبرميل بحلول الساعة 05:18 بتوقيت غرينتش بعد أن ارتفع 1.6 بالمئة يوم الثلاثاء.

وزاد الخام الامريكي 57 سنتا أو 0.80 بالمئة إلى 72.89 دولارا للبرميل بعد ارتفاعه 1.7 بالمئة في الجلسة السابقة.

وتراجعت مخزونات النفط 8.5 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 11 يونيو/ حزيران ، وفقًا لمصدرين بالسوق نقلاً عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء.

وقال مسؤولون تنفيذيون من كبار تجار النفط يوم الثلاثاء: إنهم يتوقعون أن تظل الأسعار فوق 70 دولارًا للبرميل والطلب بالعودة إلى مستويات ما قبل الوباء في النصف الثاني من العام 2022، بعد التعافي في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا وبعض الدول الكبيرة في آسيا كالصين./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

تراجع اسعار الدولار في الاسواق العراقية

بغداد/ أينانيوز/ تراجعت أسعار صرف الدولار الأمريكي، اليوم الاربعاء، مقابل الدينار العراقي، في البورصة الرئيسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *