الرئيسية / اقتصاد وأعمال / النفط يقفز في ظل آمال بزيادة تخفيضات أوبك

النفط يقفز في ظل آمال بزيادة تخفيضات أوبك

أينانيوز/ متابعة/ ارتفعت أسعار النفط بما يزيد على واحد بالمئة، الاثنين، وسط حديث بأن أوبك ربما ترفع تخفيضات الإنتاج في اجتماعها هذا الأسبوع، مما يشير إلى أن المعروض ربما يشهد شحاً في العام المقبل.
وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 1.48 دولار أو 2.46 بالمئة إلى 61.98 دولاراً للبرميل. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.35 دولار أو 2.52 بالمئة إلى 56.53 دولاراً للبرميل.

وتلقت الأسعار بعد أن قال وزير النفط العراقي ثامر الغضبان يوم أمس الأحد إن أوبك وحلفاءها من المنتجين سيبحثون رفع تخفيضاتهم الحالية للإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا إلى 1.6 مليون برميل يوميا.

ومن المتوقع أن تمدد منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، المجموعة المعروفة باسم أوبك+، على الأقل التخفيضات القائمة لإنتاج النفط حتى يونيو حزيران 2020 حين تجتمع تلك البلدان هذا الأسبوع./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الذهب مستقر وسط تراجع الدولار وصعود الأسهم والبلاديوم يسجل ذروة جديدة

أينانيوز/ متابعة/ استقر الذهب في التداولات المبكرة اليوم حيث عوض هبوط الدولار أثر الضغوط الناجمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *