الرئيسية / اقتصاد وأعمال / ” النفط يتراجع مجدداً بعد تسجيله مكاسب طفيفة امس”

” النفط يتراجع مجدداً بعد تسجيله مكاسب طفيفة امس”

عواصم/ وكالات …….

تراجعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، بعدما سجلت مكاسب طفيفة في الجلسة السابقة. وقال محللون إن الآفاق ما زالت ضعيفة في ظل ارتفاع الإنتاج وخفض المنتجين لتكاليف التشغيل للتكيف مع انخفاض إيرادات التصدير.

وزادت أسعار النفط العالمية قليلاً أمس الخميس، وفق «رويترز»، ولكن بعد أن بلغ الخام الأميركي أدنى مستوياته في نحو ست سنوات وبدد مزيج برنت مكاسبه بفعل بيانات تظهر زيادات جديدة في مخزونات الخام الأميركية التي بلغت مستوٍ قياسيًا.

وبدأت عقود خام برنت تعاملات اليوم الجمعة، دون تغير يذكر عن 49.15 دولار للبرميل لكن سعر الخام نزل إلى 48.83 دولار بحلول الساعة 0645 بتوقيت جرينتش.

وجرى تداول العقود الآجلة للخام الأميركي عند 44.54 دولار للبرميل دون تغير يذكر عن مستواه أمس.

وتلقت السوق بعض الدعم من الصين، حيث من المرجح أن تعزز قواعدها الجديدة للاحتياطات النفطية التجارية الطلب على الواردات في الأجل القصير.

ورغم الدعم القصير الأجل الذي تلقته أسعار النفط من الصين، قال بعض المحللين إن آفاق السوق ما زالت ضعيفة مع إبقاء المنتجين على مستويات الإنتاج مرتفعة وتكيفهم مع انخفاض الأسعار.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

انخفاض طفيف بأسعار صرف الدولار في الاسواق المحلية

بغداد/ أينانيوز/ أنخفضت أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار العراقي، اليوم الاثنين، في الأسواق المحلية. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *