الرئيسية / اقتصاد وأعمال / ” الميزان التجاري لتونس يعاني عجزاً ب8 مليار دولار “

” الميزان التجاري لتونس يعاني عجزاً ب8 مليار دولار “

تونس – وكالات

ارتفع عجز الميزان التجاري لتونس في قطاع الصناعات المعملية إلى ما قيمته 8 مليارات و135.7 مليون دينار تونسي نحو 5.4 مليون دولار أمريكي، مسجلا بذلك زيادة بنسبة 13.24%.

وأظهرت بيانات صادرة عن الوكالة التونسية، للنهوض بالصناعة والتجديد، أن عائدات صادرات تونس من الصناعات المعملية التي تطورات العام الماضي بنسبة 4.9%، ارتفع حجمها الإجمالي ليبلغ ما قيمته 23.675 مليار دينار.

في المقابل سجلت تكلفة واردات القطاع خلال عام كامل 2014 تطورا بنسبة 6.9%، ليبلغ حجمها الإجمالي ما قيمته 31 مليارا 810.7 مليون دينار.

وأضافت البيانات، أن قطاع الصناعات المعملية اتسم خلال كامل العام الماضي بتطور حجم الاستثمارات الإجمالية 0.9%، وحجم الاستثمارات ذات المساهمة الأجنبية بنسبة 6%، فيما تراجع حجم الاستثمارات الموجهة للتصدير بنسبة 3.2%.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

بوتين: اقتصادنا تجاوز تبعات الجائحة

أينانيوز/ متابعة/ أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الاقتصاد الروسي تمكن من تجاوز الصعوبات الناجمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *