الرئيسية / شرق أوسط / الموت يفجع عائلة الناشط المغربي المعتقل ناصر الزفزافي

الموت يفجع عائلة الناشط المغربي المعتقل ناصر الزفزافي

أينانيوز/ متابعة/ توفيت بمدينة الحسيمة بالمغرب يوم الاثنين جدة الناشط المغربي المعتقل “قائد الاحتجاجات في الرّيف” ناصر الزفزافي، بعد سنوات من المعاناة مع المرض.

وقال أحمد الزفزافي والد ناصر: “اليوم افتقدت والدتي وجدة ناصر الزفزافي التي لبت نداء ربها. وبهذا المصاب الجلل نسأل المولى عز وجل أن يلهم كل العائلة الصبر والثبات”.

وأضاف: “ندعو المولى عز وجل أن يلهم الفقيدة المغفرة والرضوان، وأن يسكنها فسيح جناته، وما ذلك على الله بعزيز. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

واعتقلت السلطات الأمنية في المغرب ناصر الزفزافي في مايو 2017، ونقلته إلى سجن الدار البيضاء بعد أن نظم مظاهرات في منطقة الريف ومدينة الحسيمة الشمالية، ووجهت له تهمة “تقويض النظام العام والمساس بالوحدة الوطنية”.

وحكم عليه بالسجن 20 عاما، وعلى مجموعة من أنصاره بمدد تتراوح بين عام و12 عاما.

واندلعت الاحتجاجات في أكتوبر عام 2016 بعد وفاة بائع السمك محسن فكري سحقا داخل شاحنة قمامة، فيما كان يحاول استعادة سمكه الذي صادرته الشرطة./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

انفجار بيروت.. عام مضى ولا تزال عاصمة الجمال تعاني من تبعات الكارثة

أينانيوز/ متابعة/ عام مضى بالتمام والكمال على كارثة انفجار مرفأ بيروت ولا تزال عاصمة الجمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *