الرئيسية / المنتدى العربي الأوروبي / المنتدى العربي الاوروبي يشارك في ندوة خاصة حول دور الجالية العراقية في تحقيق التنمية في الداخل

المنتدى العربي الاوروبي يشارك في ندوة خاصة حول دور الجالية العراقية في تحقيق التنمية في الداخل

دنهاخ/ هولندا/ محمد الصالح/بدعوة من السفارة العراقية هولـندا وبالتعاون مع منظمة الهجرة التابعة للامم المتحدة ووزارة الخارجية الهولندية، حضر المنتدى العربي الاوروبي للثقافة والاعلام في مملكة بلجيكا ممثلاً برئيسه الصحفي والاعلامي العراق”عباس الصالحي” ندوة حوارية تتعلق بمستقبل الاستثمار في العراق ودور الجالية العراقية في تحقيق التنمية في الداخل .

 

حضر الندوة سفير العراق في هولندا الدكتور “هشام العلوي” ونائب رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية/رئيس غرفة تجارة بابل ورئيس غرفة تجارة ميسان، الى جانب جمع من رجال الاعمال المقيمين في مملكة ومسؤولي منظمات المجتمع المدني في هولندا وبلجيكا والمانيا.

 

بدأ الندوةُ بكلمة للسفير العلوي، رحب خلالها “بالحاضرين والمشاركين في الندوة واعرب عن امله في ان تكون فاتحة خير تأتي ثمارها فيما بعد كون العراق الان يُعد ساحة خصبة للاستثمار بعدما أُزيلت العقبات التي كانت تحول دون إنجاز المشاريع التي يحتاجها العراق.

 

واضاف السفير العلوي في كلمته أن فرص الاستثمار في العراق تمثل فرصة واعدة وخاصة لروؤس الاموال العراقية المتواجدة في بلاد المهجر ومايمكن ان تقدمه من فائدة كبيرة للبلد كونهم يملكون نظرة تطلعية نحو الامام لتقديم كل ماهو افضل ونافع للمجتمع العراقي من خلال الخبرات والامكانيات التي يملكونها والتي من شأنها تذليل كل المصاعب في شتى المجالات.

 

.
وفي بداية الندوة أعرب السفير العلوي، عن شكره وأمتنانه للسادة الضيوف على حضورهم الندوة وتجشمهم عناء السفر، مشيراً الى اهمية هذه الفعاليات ودورها في تعزيز التعاون المشترك من خلال تبادل الرؤى والتعريف بالامكانيات والفرص من جانب، وتبديد المخاوف لدى المستثمرين واصحاب الشركات وتشجيعهم على العمل في العراق من جانب اخر.

 

كما ابدى سفير العراق لدى مملكة هولندا الدكتور “هشام العلوي” استعداده دعم الكفاءات والنخب العراقية في الدول الاوروبية ومنها هولندا عبر برامج واعدة ومتطورة من شأنها خدمة البلد وبالتعاون مع المنظمات الحكومية الرسمية التي تضع العراق ضمن أولوياتها والتي يمكن لها ان تكون عنصراً فاعلاً ومؤثراً في بناء العراق الجديد.

 

ورحب السفير العراقي في هولندا الدكتور “حسن العلوي” بالمقترح الذي تقدم المنتدى العربي الاوروبي والذي يتضمن عقد لقاءات دورية مع كل شرائح المجتمع العراقي من ابناء الجالية العراقية المقيمة في اوروبا والاستماع الى ارائهم حول مجمل المواضيع التي تخص الشأن العراقي بشكل عام وتذليل كل العقوبات التي يواجهونها في بلاد المهجر عبر حوار بناء وهدف يخدم الجميع.

 

كما أطلع مدير المنتدى العربي الاوروبي للثقافة والاعلام الصحفي والاعلامي العراقي”عباس العراقي” سفير جمهورية العراق لدى هولندا الدكتور”هشام العلوي” على الانشطة التي يقوم بها المنتدى عبر منصاته الاعلامية المتثملة بوكلات الاخبار التي يمتلكها بالاضافة الى سعيه الحثيث لانشاء اذاعة عراقية خاصة تعنى بالشأن العراقي والعربي والدولي .

 

واشاد السفير العلوي بالجهود الحثيثة التي يبذلها ابناء الجالية العراقية في الدول الاوروبية وسعيهم الحثيث ليكونوا اشخاصاً فاعلين ومؤثرين في المجتم عبر الانشطة والفعاليات التي يقومون بها عبر منظماتهم المجتمعية والتي تنم على قدرتهم في التفاعل والاندماج مع المجتمعات الاوروبية وهذا بحد ذاته يسجل انجاز للعراق الذي يفخر بأبنائه المبدعين.

هذا وتلقى المنتدى العربي الاوروبي للثقافة والاعلام دعوة رسمية لحضور الملتقى الاقتصادي العراقي الهولندي والذي ستستضيفه مدينة لاهاي الهولندي منتصف العام الحالي.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

البرلمان الأوروبي يستضيف جلسة حوارية بمناسبة يوم المرأة العالمي

بروكسل/اينا نيوز/ بمناسبة اليوم العالمي للمرأة استضاف البرلمان الاوروبي جلسة حوارية بخصوص التحديات التي تواجه المرأة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *