الرئيسية / دوليات / المفوضية الأوروبية: نحن موحدون لمواجهة التهديدات الأمريكية لفرنسا

المفوضية الأوروبية: نحن موحدون لمواجهة التهديدات الأمريكية لفرنسا

أينانيوز/ متابعة/ أكدت المفوضية الأوروبية أنها صاحبة الصلاحيات في ملف التجارة الأوروبي، وأنها سترد على أي ضريبة تفرضها الولايات المتحدة على البضائع الفرنسية بكل الوسائل الممكنة.

وشدد الاتحاد الأوروبي على أنه سيتحرك كجبهة موحدة لمساندة فرنسا في حال نفذت الولايات المتحدة تهديداتها بفرض رسوم جمركية على بضائع فرنسية، ردا على الضريبة الرقمية التي فرضتها باريس على عمالقة الإنترنت مثل “غوغل” و”فيسبوك”.

وأكد المتحدث باسم المفوضية الأوروبية دانيال روزاريو، على ضرورة التريث في التعامل مع التهديدات الأمريكية التي لم تصل إلى مستوى التنفيذ العملي بعد، بحسب وكالة الأنباء الإيطالية “آكي”.

وأشار إلى أن المفوضية ستتحرك ضمن أطر منظمة التجارة العالمية، حيث قال: “نحن نرى أن هذه المنظمة هي المكان المناسب لحل النزاعات، ولكننا نأمل التوصل إلى حل ودي مع واشنطن قبل ذلك”.

وشدد على ضرورة الحوار من أجل توافق أوروبي – أمريكي حول النظام الضريبي الخاص بشركات الإنترنت.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من الدول الأوروبية مثل إيطاليا، تفكر بفرض ضرائب مماثلة، ما يجعلها هي الأخرى هدفا “للغضب” الأمريكي.

يذكر أن الولايات المتحدة لوحت بفرض ضرائب قد تصل إلى 100% على بضائع فرنسية، بسبب قيام باريس بفرض ضريبة على عمالقة الإنترنت من الشركات الأمريكية، ما يعتبر تمييزا بنظر الأمريكيين./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

ترامب ينفي عزمه إرسال 12 ألف جندي أمريكي إضافي إلى السعودية

أينانيوز/ متابعة/ نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، الأخبار التي تشير إلى أن وزارة الدفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *